متى يتوج ليفربول رسميا بلقب الدوري الإنجليزي؟

LIVERPOOL, ENGLAND - FEBRUARY 01: Alex Oxlade-Chamberlain of Liverpool celebrates with his team mates after scoring his team's first goal during the Premier League match between Liverpool FC and Southampton FC at Anfield on February 01, 2020 in Liverpool, United Kingdom. (Photo by Julian Finney/Getty Images)

تلقى ليفربول مزيدا من الأخبار الإيجابية في ختام المرحلة 25 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وبات أقرب من أي وقت مضى إلى حسم لقب المسابقة بشكل رسمي.

ومنح مانشستر سيتي هدية أخرى لليفربول بعد خسارته أمام توتنهام بهدفين نظيفين ليبتعد النادي الذي يقوده المدرب الألماني يورغن كلوب بـ 22 نقطة في الصدارة.

ورغم هذا الفارق التاريخي، سيتعين على أنصار ليفربول الانتظار لبعض الوقت قبل الاحتفال بحسم اللقب بشكل رسمي.

وسيكون ليفربول مطالبا بالفوز بست مباريات من 13 مواجهة متبقية في الدوري لترسيم التتويج بلقب الدوري للمرة 19 في تاريخ النادي، والأولى منذ ثلاثين عاما.

وإذا نجح رفاق النجم المصري محمد صلاح في مواصلة سلسلة انتصاراتهم خلال المباريات الست المقبلة فسيحتفلون بالتتويج بلقب الدوري على أرضية ميدانهم وبين أنصارهم حين يستقبلون كريستال بالاس في 21 مارس/آذار المقبل.

وقد يفضل أنصار ليفربول الاحتفال باللقب أسبوعا قبل ذلك في ميدان الغريم الأزلي إيفرتون، ولكن عليهم انتظار تعثر آخر من مانشستر سيتي خلال المباريات الخمس المقبلة.

وكسر ليفربول كل الأرقام بجمعه 73 نقطة من أصل 75 نقطة بعد خوض 25 مواجهة في الدوري حتى الآن، وبات قريبا من تكرار إنجاز آرسنال والتتويج بلقب البرميرليغ من دون خسارة أي مباراة.

وسيسمح الحسم المبكر للقب الدوري لليفربول التفرغ من أجل الدفاع على لقبه بدوري أبطال أوروبا، والبداية اجتياز عقبة أتلتيكو مدريد بالدور ثمن النهائي في وقت لاحق من الشهر الحالي.

المصدر : مواقع إلكترونية