بالفيديو- سجل هدفا وصنع آخر لماني.. صلاح يقود ليفربول للفوز على شيفيلد

LIVERPOOL, ENGLAND - JANUARY 02: Mohamed Salah of Liverpool celebrates with Sadio Mane after scoring his team's first goal during the Premier League match between Liverpool FC and Sheffield United at Anfield on January 02, 2020 in Liverpool, United Kingdom. (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)
صلاح (يسار) سجل الهدف الأول وصنع الهدف الثاني الذي سجله ماني (يمين) (غيتي)

أحرز النجم الدولي المصري محمد صلاح هدفا وصنع آخر، ليقود فريقه ليفربول إلى التقدم خطوة أخرى في حملته الناجحة نحو استعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الغائب عنه منذ 30 عاما عقب فوزه 2-صفر على ضيفه شيفيلد يونايتد الخميس في الجولة الـ21 للبريميرليغ. 

وبهذا الانتصار واصل ليفربول التحليق بعيدا في صدارة ترتيب البطولة بعدما رفع رصيده إلى 58 نقطة، محققا انتصاره الـ19 مقابل تعادل وحيد، دون أن يتلقى أي خسارة حتى الآن، متفوقا بفارق 13 نقطة كاملة على أقرب ملاحقيه ليستر سيتي، علما بأن الريدز لا تزال له مباراة مؤجلة مع ويستهام. 

في المقابل، تجمد رصيد شيفيلد -الذي تلقى خسارته السادسة في البطولة هذا الموسم مقابل سبعة انتصارات وثمانية تعادلات- عند 29 نقطة في المركز الثامن.   

وتقمص صلاح دور البطولة في المباراة بعدما افتتح التسجيل مبكرا لليفربول في الدقيقة الرابعة، في حين صنع الهدف الثاني لزميله السنغالي ساديو ماني في الدقيقة الـ64، ليهدي اللاعب المصري جماهير الريدز الانتصار الأول في عام 2020.     

 
وكان صلاح قد غاب عن هز الشباك في مباريات ليفربول الأربع الأخيرة بمختلف المسابقات، لكنه رفع اليوم عدد أهدافه في بطولة الدوري خلال الموسم الحالي إلى 10 أهداف في المركز الثاني بقائمة هدافي الفريق الأحمر في البطولة هذا الموسم، بفارق هدف خلف ماني (المتصدر).   

 
وانضم شيفيلد -الذي صعد للدوري الممتاز هذا الموسم- إلى قائمة ضحايا صلاح، بعدما بات الفريق الـ22 الذي يتمكن اللاعب المصري من زيارة شباكه في المسابقة منذ انضمامه إلى ليفربول عام 2017 قادما من فريق روما الإيطالي.
المصدر : الألمانية