المدرب الراقي.. كيف رد فالفيردي على إقالته من تدريب البرسا؟

FC Barcelona's coach Ernesto Valverde leaves Joan Gamper training camp, as the team's logo is reflected on the window of his car, Barcelona, Spain January 13, 2020. REUTERS/Albert Gea

رغم تصدره جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، أقال برشلونة مدربه الإسباني إرنستو فالفيردي وعيّن مكانه الإسباني كيكي سيتين.

وبعد الاتفاق بين الطرفين على إنهاء عقد فالفيردي، سارت الأمور بشكل ودي جدا.

فبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإن فالفيردي رفض تقاضي راتب عام ونصف العام المتبقي من عقده الذي ينتهي صيف 2020-2021.

وفالفيردي هو أول مدرب يقيله البرسا منذ المدرب الهولندي لويس فان خال قبل 17 عاما.

يذكر أن فالفيردي -الذي لعب بقميص برشلونة بين 1988-1990- أقيل بعد تحقيقه فوزا واحدا فقط في خمس مباريات وبسبب تراجع أداء الفريق الكتالوني.

وبعد مغادرته البرسا، نشر فالفيردي رسالة "مؤثرة" وجهها للاعبين برشلونة وإداريي الفريق.

وجاء في الرسالة "انتهى الوقت الذي قضيته مدربا لفريق برشلونة، مر عامان ونصف العام منذ البداية. استمتعت في ذلك الوقت ببعض اللحظات السعيدة التي احتفلت فيها بالانتصارات والجوائز، لكنني استمتعت أيضا بلحظات صعبة".

وتابع "أود قبل كل شيء أن أسلط الضوء على تجربتي مع المشجعين، والمودة التي أبدتها الجماهير نحوي أثناء فترة تدريبي".

كما شكر فالفيردي إدارة برشلونة "أود أن أشكر الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو ومجلس الإدارة على إتاحة الفرصة لي لتدريب الفريق الأول وثقتهم طوال هذا الوقت".

وتابع "أود أيضًا أن أشكر جميع الأشخاص الذين عملت معهم في النادي على دعمهم وكيفية معاملتهم لي خلال موسمين ونصف الموسم، وخاصة أولئك الذين يعملون في الفريق الأول".

وفي ختام رسالته شكر اللاعبين وتمنى للمدرب الجديد التوفيق.

المصدر : الصحافة الإسبانية