غرينوود.. ضيف جديد على قائمة الشباب المتألقين في أوروبا

Soccer Football - Europa League - Group L - Manchester United v Astana - Old Trafford, Manchester, Britain - September 19, 2019 Manchester United's Mason Greenwood celebrates scoring their first goal Action Images via Reuters/Jason Cairnduff

قال مدرب مانشستر يونايتد أولي غونار سولسكاير، إن هدف المهاجم ميسون غرينوود الأول مع الفريق الأول في الفوز بهدف نظيف على أستانة في الدوري الأوروبي لكرة القدم كان إثباتا مبكرا على صحة موقف النادي بدعم اللاعب الشاب، بعد رحيل روميلو لوكاكو وأليكسيس سانشيز.

وشككت الجماهير في يونايتد بعد الفشل في العثور على بديل بعد رحيل لوكاكو إلى إنتر ميلان الشهر الماضي وتبعه زميله سانشيز إلى النادي المنافس في الدوري الإيطالي على سبيل الإعارة.

ووضع سولسكاير ثقته بالإنجليزي غرينوود المتخرج في أكاديمية النادي وأصبح اللاعب البالغ عمره 17 عاما أول لاعب مولود في القرن الحالي يسجل هدفا مع الفريق الأول.

وأبلغ سولسكاير الصحفيين، "بالنسبة لي كان القرار المناسب. لأن بالنسبة للنادي وله (غرينوود)، فسيصبح مهما هذا الموسم. لم يلعب كثيرا حتى الآن لكنه سينال فرصته وسينمو ويتطور".

وتابع "نعلم أنه (غرينوود) أحد أكثر اللاعبين الموجودين في تشكيلة الفريق فاعلية داخل وحول منطقة الجزاء.. لو أردت أن تكون لاعبا في المان يونايتد يجب عليك التعامل مع الجماهير.. ميسون منحنا الفوز ونحن سعداء لأجله".

وبنى "الشياطين الحمر" مجده مع المدرب السابق أليكس فيرغسون على مجموعة المواهب الصاعدة من أكاديمية الناشئين ويسير سولسكاير على الدرب ذاته لمساعدة الفريق المتعثر في العودة للقمة مرة أخرى.

ولم يتراجع المدرب النرويجي عن منح اللاعبين الشبان الفرصة، وواصل ذلك أمام بطل كزاخستان بإشراك أنخيل غوميز وتاهيث تشونغ في التشكيلة الأساسية لأول مرة.

لكن غرينوود هو من خطف الأضواء، ويثق ماركوس راشفورد بقدرة زميله على التطور.

وقال راشفورد (21 عاما)، "إنه يقوم بعمل جيد منذ الانضمام إلى الفريق الأول وبالتأكيد ما زال أمامه كثير ليقدمه.. أنا متحمس لأجله والجميع أيضا".

وتابع "إشراك الشبان لم يكن مفاجئا بالنظر إلى عملهم، يواصلون التطور منذ التدرب مع الفريق الأول".

ويحل يونايتد، صاحب المركز الرابع في الدوري، ضيفا على وست هام يونايتد بعد غد الأحد.

المصدر : وكالات