ماذا لو شارك فاتي مع برشلونة وسجل ضد دورتموند بدوري الأبطال؟

BARCELONA, SPAIN - SEPTEMBER 14: Ansu Fati of FC Barcelona warms up prior to the Liga match between FC Barcelona and Valencia CF at Camp Nou on September 14, 2019 in Barcelona, Spain. (Photo by Alex Caparros/Getty Images)

إذا قرر الإسباني إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة إشراك النجم الشاب أنسو فاتي الليلة ضد دورتموند في أولى جولات دور المجموعات بأبطال أوروبا، فسيصبح أصغر لاعب بتاريخ البرسا يشارك في البطولة القارية الأم.

ويبلغ فاتي -خريج أكاديمية لاماسيا المولود في غينيا بيساو- من العمر 16 عاما و351 يوما، أي أنه سيتفوق على لاعب البرسا السابق بويان كريكتش الذي شارك بدوري الأبطال في 2007 ضد ليون عندما كان يبلغ من العمر 17 عاما و22 يوما.

لكن فاتي لن يصبح أصغر لاعب في تاريخ البطولة يشارك مع فريقه، لأن الرقم القياسي يعود لسلستين بابايرو الذي لعب لأندرلخت البلجيكي ضد ستيوا بوخارت عندما كان يبلغ من العمر 16 عاما وشهرين و25 يوما.

أما إذا هز فاتي شباك دورتموند -والذي سجل هدفين وصنع آخر في ثلاث مباريات بالليغا- فسيتفوق على الغاني بيتر أوفوري مهاجم أولمبياكوس اليوناني الذي سجل في دوري الأبطال عندما كان عمره 17 عاما و195 يوما.

غير أن أصغر لاعب سجل في تاريخ البطولة هو البولندي فودريكيرز لوبانسكي، الذي سجل لفريقه غورنيك زانجبه في مرمى ديوكلا براغ يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني 1963 عندما كانت تلعب تحت المسمى القديم "كأس أوروبا".

المصدر : الصحافة الإسبانية