المهمة شاقة.. كلوب يحذر لاعبيه من رحلة الاحتفاظ بلقب دوري الأبطال

MADRID, SPAIN - JUNE 01: Jurgen Klopp, Manager of Liverpool celebrates with the Champions League Trophy after winning the UEFA Champions League Final between Tottenham Hotspur and Liverpool at Estadio Wanda Metropolitano on June 01, 2019 in Madrid, Spain. (Photo by Matthias Hangst/Getty Images)
كلوب يرفع كأس دوري أبطال أوروبا (غيتي)

حذَّر الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، فريقه من أن رحلة الاحتفاظ بلقب بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والوصول مجددا إلى المباراة النهائية، ستكون أصعب من مشوار الموسم الماضي عندما فاز "الريدز" بلقب المسابقة القارية الأم.

ويستهل ليفربول مشواره نحو اللقب السابع في المسابقة القارية العريقة الثلاثاء بمواجهة مضيفه نابولي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة.

وبلغ ليفربول المباراة النهائية للمسابقة القارية في العامين الأخيرين، وتوج باللقب السادس في تاريخه والأول منذ 2005 في يونيو/حزيران الماضي على حساب مواطنه توتنهام على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في مدريد، وذلك بعد 12 شهرا على خسارته أمام ريال مدريد على الملعب الأولمبي في كييف.

لكن كلوب يعتقد أن "الليفر" سيواجه مهمة شاقة للوصول إلى نهائي الموسم الجاري المقرر على ملعب "أتاتورك الأولمبي" في إسطنبول، مسرح أكبر انتصاراته القارية عندما تخلف بثلاثية نظيفة في الشوط الأول من نهائي نسخة 2005 أمام ميلان، قبل أن يقلب الطاولة في الشوط الثاني ويدرك التعادل 3-3 ويتوّج بركلات الترجيح.

وسيكون نابولي الاختبار الأبرز لليفربول في مجموعته في الدور الأول التي تضم سالزبورغ النمساوي وغنك البلجيكي.

ووقع الفريقان الإنجليزي والإيطالي في مجموعة واحدة الموسم الماضي إلى جانب باريس سان جيرمان والنجم الأحمر الصربي، وتبادلا الفوز بنتيجة واحدة 1-صفر، وكان انتصار ليفربول على ملعب أنفيلد في الجولة السادسة الأخيرة تأشيرة انتقاله إلى ثمن النهائي.

‪بيكر تألق أمام نابولي وفي النهائي أمام توتنهام وكان أحد أسباب فوز الريدز باللقب الأوروبي‬ (رويترز)
‪بيكر تألق أمام نابولي وفي النهائي أمام توتنهام وكان أحد أسباب فوز الريدز باللقب الأوروبي‬ (رويترز)

ورغم أن ليفربول مرشح لتخطي دور المجموعات دون الكثير من الدراما هذا الموسم، فإن كلوب يشعر بالقلق من الفرق الكبرى التي قد تعترض طريقه في الأدوار الإقصائية.

وقال كلوب عقب سحب القرعة أواخر الشهر الماضي "لن تكون لدي أي مشكلة (في الوصول إلى النهائي) إذا حدث ذلك مرة أخرى، لكنني لست متأكدا في الوقت الحالي".

وأضاف "لدينا الحظوظ نفسها مثل أي فريق آخر، لكن هذا كل شيء، وأنا لا أرى أن الأندية الإنجليزية ستكون المهيمنة.. أعتقد حقا أن الكثير من الفرق لديها حظوظ جيدة".

‪ليفربول فاز على نيوكاسل وعزز صدارته للبريميرليغ‬ (غيتي)
‪ليفربول فاز على نيوكاسل وعزز صدارته للبريميرليغ‬ (غيتي)

حلم التتويج المحلي
وما يزيد من صعوبة مهمة ليفربول في مشواره الأوروبي هذا الموسم هو أن الفريق الذي سيطر على المسابقة القارية في أواخر السبعينيات ومطلع الثمانينيات، يتطلع إلى تحقيق هدفه الأسمى وهو وضع حد لغيابه عن منصة التتويج في الدوري المحلي.

ويمني ليفربول النفس بتكرار إنجازه القاري محليا، فبعدما خسر نهائي المسابقة القارية عام 2018 على يد ريال مدريد، ظفر باللقب في العام التالي واضعا حدا لصيام دام 14 عاما.

وكان ليفربول قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقب الدوري المحلي الموسم الماضي للمرة الأولى منذ عام 1990، حيث فرض نفسه منافسا حتى المرحلة الأخيرة قبل أن يخطف مانشستر سيتي اللقب بفارق نقطة واحدة.

وبدت رغبة أبناء كلوب، واضحة هذا الموسم كونه حقق العلامة الكاملة في المراحل الخمس الأولى وبالتالي تصدر الدوري بفارق خمس نقاط أمام المان سيتي.

المصدر : الفرنسية