فاتي يفضل المنتخب الإسباني على الغيني والبرتغالي

Soccer Football - Champions League - FC Barcelona Training - Ciutat Esportiva Joan Gamper, Barcelona, Spain - September 16, 2019 Barcelona's Anssumane Fati during training REUTERS/Albert Gea

يبدو أن أنسو فاتي موهبة برشلونة الصاعدة، الذي بات حديث عالم الساحرة المستديرة مؤخرا، قرر اللعب لمنتخب إسبانيا وفضله على منتخبي البرتغال ومسقط رأسه غينيا بيساو.

ولكن هذا الخبر -الذي أسعد البرسا- يعني أن فريقه سيفتقده قريبا ولنحو شهر، فإذا وصل جواز سفر فاتي في الوقت المحدد، فإنه سيشارك مع منتخب "لاروخا" تحت 17 عاما في بطولة العالم التي ستقام في البرازيل نهاية الشهر المقبل وتستمر حتى 17 نوفمبر/تشرين الأول المقبل.

وبات فاتي (16 عاما) نجما صاعدا جذب إليه أنظار الخبراء والمحللين ليس فقط لأنه سجل هدفين وصنع آخر في ثلاث مباريات فقط، بل للثقة التي يتمتع بها داخل المستطيل الأخضر.

ويبدو أن عودة ليونيل ميسي وعثمان ديمبلي ولويس سواريز لن تؤثر في أهمية ودور اللاعب في النادي الكتالوني.

وفي حال استدعاء فاتي للمشاركة مع المنتخب الإسباني، تتبقى الآليات المتعلقة بتجنيس أي شخص في إسبانيا والمدة التي تستغرقها هذه الرحلة المعقدة، ولكن قد تتدخل المحكمة العليا للرياضة لتسريع العملية كما حصل في قضية دييغو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد والمنتخب الإسباني الأول.

ويحق لفاتي -الذي وصلت قيمته السوقية إلى 25 مليون يورو وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص- اللعب لمنتخب بلاده غينيا بيساو البلاد التي ولد فيها، ومنتخب "برازيل أوروبا" لأنه يحق له الحصول على الجنسية البرتغالية كونه ينتمي إلى غينيا بيساو التي كانت مستعمرة برتغالية في الماضي، ولكن فاتي اختار البلاد التي قدم إليها رفقة أسرته عندما كان يبلغ من العمر ست سنوات.

المصدر : الصحافة الإسبانية