أوضح موقف لنيمار بشأن وجهته المقبلة

Soccer Football - Paris St Germain Training - Ooredoo Training Centre, Saint-Germain-En-Laye, France - August 17, 2019 Paris St Germain's Neymar during training REUTERS/Charles Platiau

إذا أراد برشلونة ضم البرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان، فإن الأخير أطلق الموقف الأكثر صراحة ووضوحا عن رغبته الأكيدة بالعودة إلى "الكامب نو".

ولم يكن هذا الإعلان للإعلام أو على الملأ بل في القنوات الخاصة، إذ أخبر البرازيلي الدولي مواطنه ليوناردو المدير الرياضي في باريس سان جيرمان، أنه مهتم فقط بالعودة إلى البرسا.

ويعلم نيمار أن الفريق الكتالوني يجهز عرضا قد يكون الأخير، ولهذا يريد أن يكون موقفه رافعة ورافدا للعرض.

ويعقد اليوم ممثلون عن الفريقين اجتماعا قد يكون حاسما بشأن مستقبل الصفقة وسيقدم ممثلو الفريق الكتالوني عرضين، الأول بـ170 مليون يورو والآخر يضم الفرنسي عثمان ديمبلي إضافة لمبلغ مالي.

وكانت وسائل الإعلام الفرنسية نقلت عن مصادر في الفريق الباريسي قولهم، إن الأخير يريد البرتغالي نيلسون سيميدو جزءا من الصفقة، ولكن الأخير يرفض الانتقال إلى "حديقة الأمراء".

ولا تزال قضية رحيل نيمار عن "بي أس جي" تتفاعل في الصحافة الفرنسية، إذ نشرت مجلة "فرانس فوتبول" المختصة مقالا من عشر صفحات للحديث عن هذه الصفقة، وأبرز ما جاء فيه أن نيمار يخاف من البقاء موسما آخر في الفريق الباريسي.

وأضافت المجلة أن الوقت لم يعد لصالح نيمار لسببين: أولهما أن سوق الانتقالات الصيفية سيقفل في أوروبا الاثنين المقبل، والآخر أنه يقترب من الـ28، أي أن عقدا من اللعب في المستويات العليا انقضى ولم يبقَ له سوى أربعة مواسم حدا أقصى لترك بصمة في تاريخ اللعبة.

وهذا يعني أن "نيمار جونيور" لا يمكنه الحديث عن موهبة شابة تتطور مع الأيام، ناهيك عن أن طلباته المالية لا يستطيع تحقيقها سوى عدد قليل من كبار أوروبا. 

يذكر أن ريال مدريد ويوفنتوس لم يرميا المنديل بعد، ولا يزالان يراقبان تفاصيل الصفقة وكيف تسير الأمور، ليتدخلا في اللحظة المناسبة.

المصدر : الصحافة الإسبانية + الصحافة الفرنسية