كسر احتكار يوفنتوس هدف الفرق في الكالتشيو الموسم الجديد

Soccer Football - Serie A - Juventus v Atalanta - Allianz Stadium, Turin, Italy - May 19, 2019 Juventus celebrate winning Serie A with the trophy after the match REUTERS/Massimo Pinca TPX IMAGES OF THE DAY

بعد موجة تغييرات في مدربي فرق الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الصيف، يتطلع أكثر من فريق في المسابقة إلى كسر احتكار يوفنتوس للقب من خلال فعاليات الموسم الجديد التي تنطلق غدا السبت.

وتوج "اليوفي" باللقب في آخر ثمانية مواسم على التوالي محققا بهذا رقما قياسيا ليس فقط في الدوري المحلي وإنما أيضا في الدوريات الكبيرة بالقارة العجوز.

ويتطلع الفريق بقيادة مديره الفني الجديد ماوريتسيو ساري إلى الفوز باللقب للموسم التاسع على التوالي، ولكنه سيصطدم هذا الموسم برغبة أكبر من عدة أندية لإنهاء هيمنته على لقب البطولة.

ويستهل فريق "السيدة العجوز" حملة الدفاع عن لقبه غدا السبت في ضيافة بارما حيث تمثل المباراة استعدادا جيدا وقويا للبطل قبل استضافة نابولي بالجولة الثانية حيث تمثل هذه المباراة مواجهة قمة كلاسيكية بين الفريقين.

وفيما تبدو مباراة بارما غدا مهمة خالية من الصعوبة الكبيرة، حذر حارس المرمى المخضرم جانلويجي بوفون زملاءه من اعتبارها مواجهة محسومة.

وخلال مباراة الغد، سيفتقد يوفنتوس لوجود ساري على مقعد المدير الفني حيث لا يزال متأثرا بإصابته بالتهاب رئوي سيحرمه أيضا من حضور المباراة الثانية أمام نابولي، حسبما أعلن النادي أمس.

كما يعاني الصربي سينيسا ميهايلوفيتش المدير الفني لبولونيا من مرض أخطر، إذ بدأ العلاج من سرطان الدم (لوكيميا) منتصف يوليو/تموز الماضي.

ويستهل نابولي موسمه في البطولة بمواجهة صعبة خارج أرضه حيث يحل ضيفا على فيورنتينا.

وكان نابولي أنهى الموسم الماضي ثانيا لتكون المرة الثالثة التي يحتل فيها مركز الوصيف خلال آخر أربعة مواسم.

وينتظر فيورنتينا دعما قويا من لاعبه الجديد الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري الذي انضم إليه منتصف هذا الأسبوع بعد مسيرة طويلة وحافلة بالإنجازات مع بايرن ميونيخ.

وتوج ريبيري مع بايرن بلقب الدوري الألماني (بوندسليغا) تسع مرات سابقة، كان من بينها لقب تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنابولي حاليا.

ويلتقي روما مع جنوى، ويحل لاتسيو ضيفا على سامبدوريا ضمن المباريات السبع التي تشهدها هذه المرحلة بعد غد.

كما يحل ميلان ضيفا على أودينيزي، ويستضيف تورينو ساسولو، ويلتقي سبال مع أتالانتا، وكالياري مع بريشيا العائد من دوري الدرجة الثانية.

ويستضيف إنتر ميلان ليتشي في ختام مباريات المرحلة الاثنين المقبل.

ويرى كثيرون أن إنتر سيكون المنافس الأقوى ليوفنتوس، حيث تعاقد "النيراتزوري" في مايو/أيار الماضي مع المدرب الشهير أنطونيو كونتي.

وكان كونتي ولد وبدأ مسيرته الكروية في ليتشي قبل أن يلعب في خط وسط يوفنتوس فترة طويلة.

المصدر : وكالات