إلغاء الأهداف بالوقت القاتل.. فوبيا مان سيتي في مواجهات توتنهام

MANCHESTER, ENGLAND - AUGUST 17: The big screen shows the VAR decision of No Goal for Gabriel Jesus of Manchester City third goal during the Premier League match between Manchester City and Tottenham Hotspur at Etihad Stadium on August 17, 2019 in Manchester, United Kingdom. (Photo by Shaun Botterill/Getty Images)

تحول الوقت الإضافي في مواجهات مانشستر سيتي وتوتنهام إلى "فوبيا" (رهاب) للفريق السماوي، بعد تكرار حادثة غريبة في مباراتين، جمعت الفريقين في دوري الأبطال والدوري الإنجليزي الممتاز.

ففي مباراة أمس بالبريميرليغ بين الفريقين وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، سجل المهاجم البرازيلي غابريل جيسوس هدفا في الدقيقة الـ94، واحتفل به اللاعبون والجهاز الفني والجماهير لتأتي الصاعقة ويلغى الهدف من قبل تقنية الحكم المساعد "الفار"، بسبب لمسة يد من أحد مدافعي "السيتيزنز"، ويعلن بعدها الحكم نهاية المباراة بتعادل الفريقين 2-2.

undefined

وألغى حكم الفيديو هدفا آخر لجيسوس خلال الفوز 5-صفر على وستهام يونايتد الأسبوع الماضي، وعبر اللاعب البرازيلي عن إحباطه بعد مباراة أمس خلال نقاش محتدم مع الحكام.

ويبدو الأمر مألوفا لمان سيتي، لأن موقعة "الفار" هذه أعادت للأذهان مجددا مواجهة الفريقين في أبريل/نيسان الماضي بإياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية، بعدما قرر حكم اللقاء -بعد استشارة "الفار"- إلغاء هدف متأخر لرحيم سترلينغ كان سيمنح فريقه التأهل للمربع الذهبي من المسابقة القارية الأم.

undefined

ويستعين الدوري الإنجليزي الممتاز بحكم الفيديو لأول مرة هذا الموسم، بعد تطبيق التكنولوجيا بالعديد من المسابقات الكبرى في الأشهر الأخيرة وكانت ردود الفعل متباينة بين اللاعبين والمدربين والجماهير.

وعن هذه الحادثة، قال كيفن دي بروين قائد مانشستر سيتي، إنه لا يعاني من مشاكل مع نظام حكم الفيديو المساعد لكنه يفضل "المدرسة القديمة"، وأن يستمر اللعب دون توقفات متكررة.

وقال دي بروين لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، "من الغريب أن تسجل هدفا في الدقيقة الأخيرة ثم يلغى لكن يجب أن نتقبل الأمر".

وأضاف "أنا مع المدرسة القديمة وأحب سير المباراة والحماس لكن إذا أردنا أن نطور اللعبة فلا بأس".

وختم بروين بأن "لا مشكلة لدي مع القواعد. يجب أن تُحترم لكن يجب النظر فيها بعناية، لأن الوضع جنوني".

المصدر : وكالات