ليفربول يبدأ التجديد بالاستغناء عن لاعبين

Soccer Football - Champions League - Liverpool victory parade - Liverpool, Britain - June 2, 2019 Liverpool's Jordan Henderson, Divock Origi, Alberto Moreno, Andrew Robertson, Trent Alexander-Arnold, Alex Oxlade-Chamberlain and team mates with the trophy during the parade REUTERS/Phil Noble

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء، أن المهاجم دانييل ستوريدج والمدافع ألبرتو مورينو سيغادران الفريق بنهاية عقديهما هذا الشهر.

وسيغادر ستوريدج الذي انضم لليفربول قادما من تشلسي في يناير/كانون الثاني 2013، بعد أن سجل 67 هدفا في 160 مباراة في كافة المسابقات مع الفريق القادم من مرسيسايد.

وانضم مورينو من إشبيلية الإسباني في أغسطس/آب 2014، ومثل ليفربول في 141 مباراة وسجل ثلاثة أهداف.

وقال المدرب يورغن كلوب لموقع النادي على الإنترنت "أكثر الكلمات أهمية التي يمكن أن أقولها لهذين اللاعبين البارزين هي: ‬خالص شكري‬، كانا هنا عندما وصلت لتدريب الفريق وقد ساعدا، مثلهما مثل أي لاعب آخر، على إرساء مكانتنا كفريق يسير في الطريق الصحيح. من دونهما لم نكن الفريق ولا النادي الذي نحن عليه الآن.. سنفتقدهما بالطبع لكن يمكن أن نودعهما بأفضل العبارات الممكنة..‬ يا رفاق‭ ‬سترحلون وأنتم أبطال أوروبا‬".

وذكر كلوب أن ستوريدج الذي أمضى فترة معارا إلى وست بروميتش ألبيون في موسم 2017-2018 قبل أن يعود ليسجل أربعة أهداف الموسم الماضي، يمكن اعتباره أحد "عظماء ليفربول في العصر الحديث".

وأنهى ليفربول موسمه في الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الثاني، خلف مانشستر سيتي، قبل أن يتغلب على توتنهام هوتسبير 2-صفر في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت الماضي.

ويتطلع كلوب إلى التعاقد مع عدد من الأسماء لضخ دماء جديدة في الفريق، ومواصلة المنافسة على كافة الألقاب خلال الموسم المقبل، وفي مقدمتها الدوري الإنجليزي الذي فقده بفارق نقطة لصالح غريمه مانشستر سيتي.

المصدر : وكالات