غوارديولا: مان سيتي بريء حتى تثبت إدانته

BRIGHTON, ENGLAND - MAY 12: Manchester City manager Pep Guardiola salutes the Manchester City fans after the Premier League match between Brighton & Hove Albion and Manchester City at American Express Community Stadium on May 12, 2019 in Brighton, United Kingdom. (Photo by Mike Hewitt/Getty Images)

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي اليوم الجمعة إن ناديه بريء حتى تثبت إدانته، وذلك ردا على مزاعم انتهاك بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم قواعد اللعب المالي النظيف.

وأحال الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) المان سيتي إلى دائرة قضائية مستقلة بعد فتح تحقيقات بهذا الشأن في مارس/آذار الماضي.

وقال المدرب الإسباني للصحفيين في رده على سؤال إذا كان هذا القرار سيقوض نجاح فريقه في الملعب قبل مواجهة واتفورد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في ويمبلي غدا السبت؛ "نحن أبرياء إلى أن يثبت العكس".

وسيصبح المان سيتي أول فريق يفوز بالثلاثية المحلية الإنجليزية في حال فوزه على منافسه في الدوري المحلي الذي لم يسبق له التتويج بلقب كبير.

وأضاف غوارديولا -الذي أكد بقاءه في منصبه الموسم المقبل- "إذا أقر اليويفا بارتكابنا خطأ ما سيتم إيقافنا وعقابنا أو أي شيء يقرره، لكن نحن أبرياء حتى الآن، أدرك أن الناس تنتظر قرارا بارتكابنا أخطاء".

وتابع "تحدثت مع رئيس النادي والمديرين التنفيذيين وأدرك بالضبط ما حدث وما فعلوه وأثق فيهم للغاية".

وعند سؤاله مرة أخرى عن إمكانية حظر مشاركة "السيتيزنز" في دوري أبطال أوروبا أغلق غوارديولا الموضوع.

وقال "كل شيء لا يزال مقترحات، لكن ما سيحدث لا أدري، نحن أبرياء اليوم وسنرى ما سيحدث في المستقبل. لا أدري ما سيحدث بشأن قرار الاتحاد الأوروبي الذي يعمل حاليا مع فريق من المحامين يمثلون السيتي، ويعرضون كافة الأوراق على ممثلي الاتحاد القاري".

وذكرت مجلة دير شبيغل الألمانية في مارس/آذار الماضي أن النادي الإنجليزي أبرم اتفاقيات رعاية ضخمة لا تتوافق مع متطلبات اللعب المالي النظيف.

وتهدف قواعد الاتحاد الأوروبي للعبة إلى منع الأندية من تلقي مبالغ ضخمة عبر اتفاقات رعاية مع مؤسسات لها صلة بملاك النادي.

المصدر : وكالات