مبالغ خرافية.. هذا ما جناه ليفربول وتوتنهام من وصولهما لنهائي دوري الأبطال

كومبو ليفربول وتوتنهام ({ويترز)

على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في الأول من الشهر المقبل، ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مواجهة إنجليزية خالصة من العيار الثقيل في نهائي دوري أبطال أوروبا.

فالليفر حقق ريمونتادا تاريخية إيابا في الأنفيلد، وقلب تأخره ذهابا أمام برشلونة في الكامب نو بثلاثية نظيفة، وتأهل للنهائي 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكذا فعل السبيرز بفوزه على أياكس في هولندا إيابا 3-2 بعدما كان متأخرا بهدف نظيف في إنجلترا، وتأهل للنهائي الحلم 3-3 بمجموع المباراتين.

ويراود حلم الفوز بكأس "ذات الأذنين" رفقاء النجم المصري محمد صلاح للمرة السادسة في تاريخهم، في حين يبحث أبناء المدرب ماوريسيو بوكيتينو عن كتابة أسمائهم لأول مرة في السجل الذهبي للمسابقة القارية الأم.

وإضافة إلى الكأس الفضية الغالية، فإن الفريقين سيجنيان من وصولهما للنهائي عشرات ملايين اليوروهات:

ليفربول سيحصل على 107 ملايين يورو لوصوله للمباراة النهائية، وفي حال فاز باللقب يضاف أربعة ملايين ليصبح المجموع 111 مليونا، وكان الفريق -الذي وصل للمباراة النهائية الموسم الماضي وخسر اللقب أمام ريال مدريد- جنى 81 مليونا.

وتنقسم الجائزة إلى 15 مليونا لمجرد المشاركة بالمسابقة، و56 مليونا جائزة تخطي الأدوار المختلفة، و23 مليونا مقدمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (مؤشر اليويفا لتصنيف أداء قوة الدوريات الوطنية) إضافة إلى 13 مليونا من البث التلفزيوني.

أما توتنهام فسيحصل على 102 مليون يورو إضافة إلى أربعة ملايين في حال ظفر باللقب، وكان الفريق الذي وصل إلى ثمن نهائي الموسم الماضي حصل على 61 مليونا.

وتنقسم جائزة توتنهام إلى 15 مليونا للمشاركة و55 جائزة تخطي أدوار البطولة و16 مليونا مقدمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إضافة إلى 16 مليونا من البث التلفزيوني.

المصدر : مواقع إلكترونية + مواقع التواصل الاجتماعي