ليفربول يربح أكثر من بطل البريميرليغ لهذا السبب

Soccer Football - Premier League - Brighton & Hove Albion v Manchester City - The American Express Community Stadium, Brighton, Britain - May 12, 2019 General view of the trophy being lifted by Manchester City's Vincent Kompany as he celebrates winning the Premier League Action Images via Reuters/John Sibley EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
الدوري الإنجليزي الممتاز شهد صراعا حتى الجولة الأخيرة هذا الموسم (رويترز)

رغم أن مانشستر سيتي توج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، فإن وصيفه ليفربول حقق أرباحا مالية أكبر منه هذا الموسم بفضل جماهيرية الريدز الأوسع على مستوى العالم والتي جعلته يتفوق من حيث عائدات المشاهدات التلفزيونية.

وفاقت أرباح ليفربول ما حققه حامل اللقب بنحو 1.3 مليون يورو، حيث بلغت أرباحه 173 مليون يورو، مقابل 171.7 مليون يورو لمانشستر سيتي، يليهما تشلسي ثالثا بأرباح نحو 156 مليون يورو.

وحصل ليفربول على المبلغ الذي يدفع لكل فريق بالبريميرليغ (92 مليون يورو)، إضافة إلى جائزة مالية للمركز الثاني (42.5 مليون يورو)، وجاء تفوقه بسبب حصوله على 38.8 مليون يورو حصةً في البث التلفزيوني، وهي تفوق ما حصل عليه سيتي.

يذكر أن الموسم الماضي حصل الوصيف مانشستر يونايتد على عائد مالي أكبر من البطل مانشستر سيتي أيضا بسبب المشاهدات التلفزيونية أيضا.

المصدر : مواقع إلكترونية