اليويفا يعين حكما إسبانيا متهما بالانحياز لبرشلونة لمواجهة توتنهام وأياكس

Soccer Football - Copa del Rey - Semi Final First Leg - FC Barcelona v Real Madrid - Camp Nou, Barcelona, Spain - February 6, 2019 Real Madrid's Sergio Ramos is shown a yellow card by referee Antonio Miguel Mateu Lahoz REUTERS/Albert Gea
لاهوز ينذر راموس بشكل غريب أثناء الكلاسيكو الوحيد الذي أداره هذا الموسم (رويترز)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الأحد أن الحكم الإسباني أنطونيو ماتيو لاهوز سيدير المباراة المرتقبة بين توتنهام الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي بعد غد الثلاثاء في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وبتعيين حكم إسباني ضرب اليويفا القواعد المتعارف عليها في مباريات نصف النهائي بكل البطولات حول العالم، حيث لا تتم الاستعانة بأي حكم من الدول التي تتنافس فرقها أو منتخباتها في هذا الدور حرصا على الشفافية والتأويل المسيء لأي خطأ قد يقع فيه الحكام حتى ولو عفويا.

والفريق الفائز في المباراة سيواجه بالمباراة النهائية إما ليفربول الإنجليزي أو برشلونة الإسباني مواطن الحكم المثير للجدل والمتهم (حسب تقارير إسبانية) بانحيازه الواضح للبارسا في الليغا.      

وهذه هي المباراة السادسة التي يديرها لاهوز في دوري الأبطال هذا الموسم، حيث سبق له إدارة مباريات بنفيكا البرتغالي مع بايرن ميونيخ الألماني وريد ستار بلغراد الصربي مع ليفربول الإنجليزي ولوكوموتيف موسكو الروسي مع غلطة سراي التركي في دور المجموعات.       

كما أدار مباراتي توتنهام مع بوروسيا دورتموند الألماني في دور الـ16 وليفربول مع بورتو البرتغالي في دور الثمانية. 

المصدر : الألمانية + الجزيرة