فان ديك يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب بإنجلترا

LIVERPOOL, ENGLAND - APRIL 26: Virgil van Dijk of Liverpool in action during the Premier League match between Liverpool FC and Huddersfield Town at Anfield on April 26, 2019 in Liverpool, United Kingdom. (Photo by Michael Regan/Getty Images)
فان ديك صمام أمان دفاع ليفربول (غيتي)

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن فوز فيرغيل فان ديك نجم ليفربول بجائزتها بجدارة كأفضل لاعب كرة قدم في إنجلترا للموسم الجاري 2018-2019، كما تشير تقارير إلى اقتراب المدافع الهولندي من الفوز بجائزة رابطة المحترفين كأفضل لاعب بالموسم أيضا.

وذكرت الهيئة عبر موقعها الرسمي أن فان ديك (27 عاما) حصل على 56% من مجموع الأصوات، متفوقا بنسبة كبيرة عن رحيم ستيرلينغ نجم مانشستر سيتي بنسبة 26%، وجاء نجم توتنهام سون هيونغ مين بالمركز الثالث بنسبة أصوات بلغت 6% فقط.

وتشير تقارير صحفية عديدة إلى أن فان ديك سيفوز أيضا بجائزة أفضل لاعب بالدوري التي ستعلن نتيجتها مساء غد الأحد في حفل بالعاصمة لندن، ويتنافس فيها مع زميله ساديو ماني ونجم تشلسي إيدن هازارد، بجانب ثلاثي مانشستر سيتي سيرجيو أغويرو وستيرلينغ وبرناردو سيلفا.

وساهم فان ديك بشكل كبير في تأهل ليفربول لنصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي والمنافسة على لقب الدوري، وكان سببا مباشرا في كون الريدز صاحب أقوى خط دفاع في بريميرليغ حيث مني مرماه بعشرين هدفا فقط، بعد أن حافظ على نظافة شباكه خلال 18 مباراة هذا الموسم.

المصدر : بي بي سي