بعد تاريخية دوري الأبطال.. مواجهة ثأرية بين السيتي وتوتنهام بالبريميرليغ

Soccer Football - Champions League Quarter Final Second Leg - Manchester City v Tottenham Hotspur - Etihad Stadium, Manchester, Britain - April 17, 2019 Tottenham's Fernando Llorente scores their third goal Action Images via Reuters/Jason Cairnduff
السيتي يسعى إلى الفوز على توتنهام لمواصلة المنافسة على لقب البريميرليغ (رويترز)

يتجدد اليوم السبت الموعد على ملعب الاتحاد بين مانشستر سيتي وتوتنهام في قمة مباريات المرحلة الـ35 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ)، وذلك بعد ثلاثة أيام من مواجهتهما التاريخية في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا التي تأهل فيها فريق توتنهام.

وتكتسي المواجهة طابعا ثأريا ويسعى السيتي إلى تعويض خروجه الدراماتيكي من دوري أبطال أوروبا أمام منافسه إلى الفوز عليه في المسابقة المحلية بعد أن خسر أمامه بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض بتعادلهما في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة أربعة أهداف لمثلها (0-1) و(4-3).

ويقاتل المان سيتي للفوز بالمواجهة ومواصلة المنافسة على التتويج بلقب المسابقة المحلية، في حين يحاول توتنهام الدفاع عن حظوظه في الحصول على مقعد ضمن المراكز الأربعة الأولى للترتيب النهائي البطولة المؤهلة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

ويحتل السيتي -حامل اللقب في الموسم الماضي- المركز الثاني في ترتيب البطولة (33 مباراة) متأخرا بفارق نقطتين عن ليفربول المتصدر (34 مباراة) الذي يحل ضيفا على كارديف سيتي غدا الأحد.

في المقابل، يحتل توتنهام المركز الثالث لترتيب البريميرليغ بفارق نقطة عن تشلسي وأرسنال صاحبي المركزين الرابع والخامس وثلاث نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس.

وأكد مدرب السيتي غوارديولا "قاتلنا لنحو تسعة أو عشرة أشهر في الدوري وما زلنا نواصل القتال، نملك مصيرنا بأيدينا، وينبغي علينا مواصلة النضال حتى النهاية".

ويلتقي في بقية مباريات اليوم بالدوري ويستهام يونايتد مع ليستر سيتي، وولفرهامبتون مع برايتون، وهيدرسفيلد تاون مع واتفورد، وبورنموث مع فولهام، ونيوكاسل مع ساوثهامبتون.

المصدر : الألمانية + الجزيرة