مدرب توتنهام يمدح الفار.. وغوارديولا يدعو لقبول النتيجة

Soccer Football - Champions League Quarter Final Second Leg - Manchester City v Tottenham Hotspur - Etihad Stadium, Manchester, Britain - April 17, 2019 Manchester City manager Pep Guardiola and Tottenham manager Mauricio Pochettino hug REUTERS/Phil Noble
ماوريسيو بوكيتينو (يسار) يشيد بلاعبيه وبيب غوارديولا يتحلى بروح رياضية عالية (رويترز)

دعا مدرب فريق توتنهام الإنجليزي لكرة القدم ماوريسيو بوكيتينو إلى قبول قرارات (الفار) مهما كانت، واصفا لاعبي فريقه بالأبطال بعدما تمكنوا من إقصاء مانشستر سيتي من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء.

وفي المقابل أعرب مدرب المان سيتي بيب غوارديولا عن حزنه لإخفاق فريقه في التأهل للدور قبل النهائي للمسابقة، وقال إن على الجميع أن يتقبل النتيجة رغم قساوتها مقدما التهاني لتوتنهام على الإنجاز.

وأضاف بوكيتينو -في مؤتمر صحفي عقب المباراة حول إلغاء هدف ستيرلينغ لاعب المان سيتي- "لم أشاهد اللقطة.. من الصعب عقب المباراة أن تكون مرتاحا أو هادئا ويجب أن تثق بتقنية حكم الفيديو المساعد عندما يحكم لصالحك".

وأكد جدارة فريقه ببلوغ قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، وأعرب عن فخره الكبير بتحقيق هذا الإنجاز، وقال "نستحق الوصول إلى هذا الدور.. لاعبو فريقي أبطال وقلت قبل المباراة إنني سأشعر بأنهم أبطال أيّا ما كان سيحدث".

ورأى المدرب الأرجنتيني أن مباراتي الدور قبل النهائي للمسابقة ستكونان مفتوحتين أمام أياكس الذي فاجأ أوروبا بإقصاء ريال مدريد ويوفنتوس من البطولة.

وقال غوارديولا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عقب المباراة "لسوء الحظ كانت النهاية سيئة بالنسبة لنا عقب تسجيل توتنهام للهدف الثالث، لذا فإننا نتقدم بالتهنئة له ونتمنى له التوفيق في الدور قبل النهائي".

وتأهل توتنهام إلى الدور قبل النهائي للبطولة رغم خسارته أمس الأربعاء في مباراة الإياب بنتيجة ثلاثة أهداف لأربعة، بعد أن استفاد من فوزه ذهابا بهدف نظيف، ليصعد بناء على قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

المصدر : الألمانية