بايرن يستعيد صدارة بوندسليغا من دورتموند

DUESSELDORF, GERMANY - APRIL 14: Kingsley Coman hugs Robert Lewandowski of Muenchen after the fourth goal scored by (right) Leon Goretzka during the Bundesliga match between Fortuna Duesseldorf and FC Bayern Muenchen at Esprit-Arena on April 14, 2019 in Duesseldorf, Germany. (Photo by Lars Baron/Bongarts/Getty Images)
بايرن يعود لصدارة الدوري الألماني (غيتي)

استعاد بايرن ميونيخ اليوم الأحد صدارة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بعد أن فاز على مضيفه دوسلدورف بنتيجة أربعة أهداف لهدف في المرحلة 29 للمسابقة.

وارتفع رصيد الفريق البافاري الساعي للاحتفاظ باللقب للموسم السابع على التوالي إلى 67 نقطة، وتقدم بفارق نقطة على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند الذي خسر المقدمة بعد تصدره طيلة 24 ساعة بفوزه أمس السبت على ماينز بهدفين لصفر.

وسجل كينجسلي كومان أهداف بايرن في مناسبتين، وسيرج نابري وليون جوريتسكا في مناسبة لكل واحد منهما. في حين سجل هدف دوسلدورف دودي لوكيباكيو من ركلة جزاء.

وفي مباراة ثانية أنعش هوفنهايم آماله في المشاركة بالبطولات القارية الموسم القادم بفوزه بهدفين مقابل صفر على ضيفه هيرتا برلين ورفع رصيده إلى 47 نقطة.

وصعد هوفنهايم -الذي حقق انتصاره الثالث على التوالي والرابع في مبارياته الخمس الأخيرة- إلى المركز السادس الذي يصعد بصاحبه للدور الفاصل المؤهل لمرحلة المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي، في حين تجمد رصيد هيرتا برلين عند 35 نقطة في المركز 11.

المصدر : الألمانية