راموس.. المدافع الهداف مع الملكي والمنتخب الإسباني

VALENCIA, SPAIN - MARCH 23: Sergio Ramos of Spain celebrates scoring his sides second goal during the 2020 UEFA European Championships group F qualifying match between Spain and Norway at Estadio de Mestalla on March 23, 2019 in Valencia, Spain. (Photo by Denis Doyle/Getty Images)

عندما كادت المواجهة أمام النرويج في تصفيات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم تفلت من إسبانيا أمس السبت، بعد إدراك المنافس التعادل 1-1؛ ظهر المنقذ سيرجيو راموس ليحسم الأمور.

وسجل قائد إسبانيا هدفا آخر من ركلة جزاء بطريقة "بانينكا"؛ ليمنح بلاده الفوز 2-1 بملعبها على النرويج في مستهل مشوارها بالتصفيات، بعد أداء غير مقنع من فريق المدرب لويس إنريكي.

وكان هذا الهدف رقم 18 الذي يسجله راموس مع منتخب بلاده.

ولا يتفوق عليه كمدافع في التسجيل مع إسبانيا سوى دانييل باساريلا الذي أحرز 22 هدفا.

وعلى ملعب ميستايا، سجل راموس للمباراة الخامسة على التوالي مع "لاروخا"؛ مما جعله على بعد مباراة واحدة من معادلة الرقم القياسي البالغ ست مرات متتالية.

وسيسعى راموس في الجولة الثانية من التصفيات أمام مالطا إلى معادلة سجل ديفيد بيا وفرناندو هييرو وبيري في هز الشباك في ست مباريات متتالية.

ويستمتع راموس بموسم رائع أمام المرمى، وسجل عشرة أهداف من عشر ركلات جزاء، بينها ثمانية مع ناديه ريال مدريد، وهدفان مع إسبانيا.

كما سجل خمسة أهداف حتى الآن مع إسبانيا تحت قيادة لويس إنريكي؛ مما يجعله الأعلى تسجيلا تحت قيادة المدرب الجديد.

المصدر : وكالات