صافرات الاستهجان تعالت بالكامب نو.. طفح الكيل يا كوتينيو

Soccer Football - La Liga Santander - FC Barcelona v Rayo Vallecano - Camp Nou, Barcelona, Spain - March 9, 2019 Rayo Vallecano's Raul de Tomas celebrates scoring their first goal with team mates as Barcelona's Philippe Coutinho reacts REUTERS/Albert Gea

حاول لاعبو ومدرب برشلونة فعل كل شيء في مباراة أمس أمام رايو فاييكانو لدعم البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي يعاني من تراجع حاد في المستوى منذ انضمامه للكامب نو شتاء 2018.

ولكن عقب المباراة -التي انتهت بفوز صعب للبرسا 3-1- أطلقت جماهير الكامب نو صافرات الاستهجان ضد أغلى صفقة بتاريخ النادي والذي انتقل من ليفربول مقابل نحو 150 مليون يورو.

ولم يستطع البرازيلي الدولي تقديم أي شيء يذكر، وبدلا من ذلك تراجع أداؤه من مباراة إلى أخرى بل فقد الثقة بنفسه.

المدرب إرنستو فالفيردي دافع عن النجم البرازيلي، وقال إنه يؤدي الدور المطلوب منه.

وتابع "نطلب منه أن يُخرج أرنبا من قبعته.. عمله واضح في المباريات.. هو مثابر ويتطور مع الوقت".

وخلال المباراة كان واضحا أن زملاء كوتينيو يتعمدون تركيز اللعب عليه خاصة أرتورو فيدال ولويس سواريز اللذين مررا له أكثر من كرة لكنه لم يستفد منها.

وكثرت خلال المباراة تمريرات كوتينيو الخاطئة وتسديداته العشوائية. 

وبعد المباراة دافع زملاؤه عنه في مقدمتهم البرتغالي نيلسون سيميدو الذي قال إن كوتينيو "يمر بفترة كلنا مررنا أو سنمر بها".

أما جيرارد بيكيه فلفت إلى قيمة انتقاله الكبيرة، وتابع "المقابل الذي دُفع مقابل انتقاله مرتفع جدا ولهذا يُطلب منه تقديم مستويات عالية والطموحات المعلقة عليه كبيرة جدا".

وأضاف "علينا قبول ردود فعل الجماهير لأنهم يحبون النادي ويريدون أن يظهر اللاعبون بأفضل مستوى، ولكن في الوقت نفسه يجب تقديم الدعم له".

وحصل كوتينيو في مباراة أمس على أسوأ تقييم بين زملائه حتى إيفان راكيتيش الذي دخل آخر دقائق المباراة وضع بصمته وصنع الهدف الثالث لسواريز.

ويبقى عشاق البلوغرانا ينتظرون استعادة مستوى لاعب تمرد على فريقه السابق (ليفربول) للانتقال للبرسا، وكان يُنظر إليه على أنه خليفة القائد السابق ورسام الفريق أندريس إنييستا.

المصدر : الصحافة الإسبانية