رغم النقص العددي.. السيتي يضع قدما بربع نهائي دوري الأبطال

Soccer Football - Champions League - Round of 16 First Leg - Schalke 04 v Manchester City - Veltins-Arena, Gelsenkirchen, Germany - February 20, 2019 Manchester City's Sergio Aguero celebrates scoring their first goal with David Silva and Raheem Sterling Action Images via Reuters/Matthew Childs
أغويرو يحتفل مع زملائه بالهدف الأول لمانشستر سيتي (رويترز)

وضع مانشستر سيتي قدما في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما اقتنص فوزا ثمينا خارج ملعبه 3-2 من مضيفه شالكه الألماني الأربعاء في مباراة الذهاب بثمن النهائي.     

وبادر المهاجم الأرجنتيني المخضرم سيرخيو أغويرو بالتسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة 18، لكن النجم الجزائري نبيل بن طالب أدرك التعادل لشالكه في الدقيقة 38 من ركلة جزاء.

وأضاف بن طالب الهدف الثاني معلنا تقدم الفريق الألماني في الدقيقة 45 من ركلة جزاء أخرى، لينتهي الشوط الأول بتقدم شالكه بهدفين لهدف.

ورغم معاناة الفريق الإنجليزي من النقص العددي عقب طرد لاعبه الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي في الدقيقة 68 لحصوله على الإنذار الثاني، فإنه أدرك التعادل عن طريق الجناح الألماني الشاب ليروي ساني في الدقيقة 85، ثم حقق الفوز بهدف قاتل أحرزه رحيم ستيرلينغ في الدقيقة 90.

وأصبح يكفي مانشستر سيتي الخسارة صفر-1 أو 1-2 في لقاء العودة، الذي سيقام بملعب الاتحاد معقل سيتي يوم 12 مارس/آذار القادم، للتأهل لدور الثمانية في البطولة التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

في المقابل، أصبح يتعين على شالكه الفوز بفارق هدفين أو بفارق هدف، شريطة نجاحه في تسجيل أربعة أهداف على الأقل حتى يتجنب الخروج المبكر من كبرى البطولات الأوروبية للأندية. 

المصدر : الألمانية