برشلونة يفشل في الفوز على ليون العنيد بدوري الأبطال

Soccer Football - Champions League - Round of 16 First Leg - Olympique Lyonnais v FC Barcelona - Groupama Stadium, Lyon, France - February 19, 2019 Barcelona's Lionel Messi in action with Lyon's Martin Terrier and Houssem Aouar REUTERS/Jean-Paul Pelissier
لاعبو ليون فرضوا رقابة لصيقة على نجم برشلونة ليونيل ميسي (رويترز)

فشل برشلونة الإسباني في العودة إلى إقليم كتالونيا فائزا في مباراته مع فريق أولمبيك ليون الفرنسي التي انتهت بالتعادل بدون أهداف الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.      

وحال تألق حارس مرمى ليون أنتوني لوبيز في وصول نجوم برشلونة إلى شباكه، حيث تصدى لأكثر من ست فرص شبه مؤكدة على مدار شوطي المباراة.

ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم 13 مارس/آذار المقبل على ملعب كامب نو.              

وبدأت المباراة بضغط مبكر من برشلونة، وحاول لاعبو ليون الحد من خطورته بفرض رقابة لصيقة على نجمه ليونيل ميسي، مما تسبب في إنذار لاعبه حسام عوار لمنعه فرصة واعدة للبرغوث الأرجنتيني على حدود منطقة الجزاء.

ونجحت الخطة الدفاعية التي فرضها ليون على ضيفه ودعمها تألق حارسه لوبيز الملفت الذي جعله يتصدى لكرات غاية في الصعوبة وخاصة من عثمان ديمبلي.

ويتصدر برشلونة الدوري الإسباني برصيد 54 نقطة، بينما يحتل ليون المركز الثالث في الدوري الفرنسي برصيد 46 نقطة، وكان الفريق الوحيد الذي فاز على المتصدر باريس سان جيرمان هذا الموسم في الأسبوع الـ23 بنتيجة 2-1.     

المصدر : الألمانية