بالفيديو: بسبب طريقة احتفاله بهدف.. 12 مباراة إيقاف تنتظر نجم الملكي

Atletico Madrid vs Real Madrid - La Liga- - MADRID, SPAIN - FEBRUARY 9: Gareth Bale (C) of Real Madrid celebrates after scoring a goal with his teammates during the La Liga Santander match between Atletico Madrid v Real Madrid at the Estadio Wanda Metropolitano in Madrid, Spain on February 9, 2019.

يواجه النجم الويليزي غاريث بيل -جناح ريال مدريد- عقوبة قاسية قد تصل للإيقاف لمدة 12 أسبوعا، بسبب طريقة احتفاله بالهدف الثالث الذي سجله الأسبوع الماضي في مرمى أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية الذي انتهى 3-1.

وقال الاتحاد الإسباني للعبة الخميس الماضي إن بيل استفز جماهير أصحاب الأرض في "واندا متروبوليتانا" بعد تسجيله الهدف الذي أمن المباراة للريال.

وفي بيان صدر عن الاتحاد، اعتبر أن طريقة احتفال النجم الويلزي تعد نوعا من استفزاز الجماهير إضافة إلى إشارة بيديه اعتبرت بأنها ازدراء وإهانة.

وتم تفسير احتفال بيل في إسبانيا بأنه إيماءة مهينة.



وتابع الاتحاد أنه منذ فبراير/شباط 2018، بات "أي احتفال عدائي بالأهداف يسفر عنه توتر في المدرجات ويخالف قواعد اللعب النظيف والروح الرياضية، يحال إلى لجنة المسابقات لاتخذا القرار اللازم بحق اللاعب".

وفي حال دانت هذه اللجنة بيل واعتبرت أن احتفاله سبب رد فعل سلبيا وتوترا بين الجماهير، سيعاقب بالإيقاف بين 4 و12 مباراة، بحسب لوائح الاتحاد.

وإذا وجدت اللجنة أن الاحتفال لم يسبب رد فعل عدائيا من الجماهير ولكن كانت نيته استفزاز الجماهير، فسيعاقب بالإيقاف بين مباراة وثلاث مباريات.

وليس فقط بيل من يواجه العقوبة في الميرينغي، بل إن عقوبة الإيقاف تحوم أيضا فوق رأس قائد الفريق سيرجيو راموس.

ويواجه راموس خطر الإيقاف أكثر من مباراة في حال إدانته من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتعمد الحصول على إنذار.

وكان راموس قد أكد في تصريحات قبل اللقاء أنه تعمد الحصول على بطاقة صفراء، ولكنه عاد ونفى ذلك في تغريدة عبر تويتر قال فيها إن أفضل شيء كان الفوز على أياكس، والأسوأ هو غيابه عن مواجهة الإياب.

المصدر : مواقع إلكترونية