إشبيلية وإنتر ميلان وبنفيكا تقترب من ثمن نهائي الدوري الأوروبي

ROME, ITALY - FEBRUARY 14: Wissam Ben Yedder of Sevilla celebrates after scoring the opening goal during the UEFA Europa League Round of 32 first leg match between SS Lazio and Sevilla at Stadio Olimpico on February 14, 2019 in Rome, Italy. (Photo by Paolo Bruno/Getty Images)
وسام بن يدر يحتفل بهدف فوز إشبيلية على لاتسيو في ملعبه (غيتي)

اقتربت فرق إشبيلية الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي وبنفيكا البرتغالي من التأهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد الانتصارات التي حققتها خارج قواعدها في ذهاب دور الـ32 للمسابقة، بينما تأجل حسم التأهل بالنسبة لفريق أرسنال الإنجليزي.

ورغم المشاكل التي يعاني منها الإنتر في الفترة الأخيرة، لا سيما بعد تجريد المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي من شارة القيادة ومنحها لحارس المرمى السلوفيني سمير هاندانوفيتش، فإن فريق المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي حقق فوزا ثمينا بهدف نظيف على مضيفه رابيد فيينا النمساوي.

وسجل الهدف لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 39 من ركلة جزاء.

واقتنص إشبيلية فوزا ثمينا بهدف نظيف أيضا على مضيفه لاتسيو الإيطالي في الملعب الأولمبي بالعاصمة روما.

وأحرز وسام بن يدر الهدف الوحيد للفريق الأندلسي في الدقيقة 22، بينما عجز فريق العاصمة الإيطالية عن تحقيق التعادل خلال الوقت المتبقي للقاء.

وبات الإنتر وإشبيلية بحاجة إلى التعادل بأي نتيجة في مواجهتي الإياب اللتين ستقامان بملعبيهما يوم الخميس القادم للعبور إلى دور الستة عشر.

كما وضع بنفيكا قدما في الدور التالي بفوزه الثمين 2-1 على مضيفه غلطة سراي التركي.

وبادر إداوردو سالفيو بالتسجيل لمصلحة الفريق البرتغالي في الدقيقة 27 من ركلة جزاء، لكن مبايي دياني أحرز هدف التعادل لغلطة سراي في الدقيقة 54.

ولم يهنأ أصحاب الأرض بالتعادل كثيرا، بعدما أعاد هاريس سيفيروفيتش التقدم للفريق البرتغالي بتسجيله الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 64.

وفي مباراة أخرى سقط أرسنال في فخ الخسارة بهدف نظيف أمام مضيفه باتي بوريسوف من روسيا البيضاء.

وأحرز ستانيسلاف دراهون هدف بوريسوف الوحيد في الدقيقة 45، قبل أن تتضاعف معاناة الفريق اللندني الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد نجمه الفرنسي ألكسندر لاكازيت في الدقيقة 85.

وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء كراسنودار الروسي مع ضيفه باير ليفركوزن الألماني، كما تعادل أولمبياكوس اليوناني 2-2 مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني.

وافتتح المهاجم المصري الدولي أحمد حسن كوكا التسجيل للفريق اليوناني في الدقيقة التاسعة، لكن فيتالي بيوالسكي أدرك التعادل للفريق الضيف في الدقيقة 28.

وعاد أولمبياكوس للتقدم مجددا عقب تسجيل جيل دياز الهدف الثاني في الدقيقة 40، غير أن بنجامين فييريتش منح التعادل لدينامو كييف في الدقيقة 89.

كما تعادل رين الفرنسي مع ضيفه ريال بيتيس الإسباني، وسلافيا براغ التشيكي مع ضيفه جينك البلجيكي بدون أهداف. 

المصدر : الألمانية