رسميا.. أنشيلوتي مدربا لإيفرتون

Soccer Football - Premier League - Everton v Arsenal - Goodison Park, Liverpool, Britain - December 21, 2019 New Everton manager Carlo Ancelotti inside the stadium before the match REUTERS/Phil Noble EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
أنشيلوتي يرد التحية لجماهير إيفرتون خلال مواجهة أرسنال اليوم السبت (رويترز)

أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي لكرة القدم اليوم السبت تعيين الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المقال حديثا من تدريب فريق نابولي الإيطالي، مدربا له بموجب عقد لمدة أربعة أعوام ونصف العام.

وقال أنشيلوتي الفائز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات في بيان "إنه ناد كبير مع تاريخ غني وجماهير شغوفة"، مضيفا "هناك رؤية واضحة من مالك النادي والإدارة من أجل النجاح والفوز بالألقاب".

وأردف "هذا الأمر يروق لي بوصفي مدربا، وأنا سعيد جدا لإمكانية أن أكون قادرا على العمل مع الجميع في النادي من أجل المساعدة في جعل هذه الرؤية حقيقة".

وأكد أنشيلوتي أنه عبر مشاهدته لأداء إيفرتون خلال الأسبوعين الماضيين "أدركت جيدا ما هي قدرات اللاعبين"، معتبر أن "العمل الذي قام به (المدرب المؤقت الأسكتلندي دنكان) فيرغوسون إيجابي جدا له. التنظيم والانضباط القوي والدافع الصحيح هي بعض المكونات الرئيسية في كرة القدم، وأنا سعيد لأنه سيكون جزءا من طاقمي التدريبي".

في المقابل رحب مدير كرة القدم في إيفرتون مارسيل براندز بوصول الإيطالي بالقول "من دواعي سروري الترحيب بكارلو أنشيلوتي في إيفرتون. هو أحد أفضل المدربين في العالم وأحد الفائزين (بالألقاب)، وقد حقق النجاحات على أعلى المستويات في الدوريات الأوروبية".

ويعد أنشيلوتي من أبرز المدربين على الساحة الأوروبية، وتولى تدريب نابولي في صيف 2018 بعد مسيرة أشرف خلالها على أندية كبرى في القارة، أبرزها يوفنتوس وميلان في إيطاليا، وريال مدريد الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وتشلسي وبايرن ميونيخ الألمانيان.

وأحرز المدرب المخضرم سلسلة ألقاب في مسيرته، أبرزها لقب مسابقة دوري الأبطال ثلاث مرات (مرتان مع ميلان ومرة مع ريال مدريد).

المصدر : الفرنسية