أرنولد يعترف بلمسة اليد.. ماذا قال غوارديولا للحكم بعد المباراة؟

LIVERPOOL, ENGLAND - NOVEMBER 10: Pep Guardiola, Manager of Manchester City stares at referee Michael Oliver as he walks onto the pitch for the second halfduring the Premier League match between Liverpool FC and Manchester City at Anfield on November 10, 2019 in Liverpool, United Kingdom. (Photo by Laurence Griffiths/Getty Images)
غوارديولا ينظر بغضب إلى أحد حكام المباراة (غيتي)

رفض مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا الدخول في جدل بشأن هدف ليفربول الأول في الخسارة 1-3 بملعب الأنفيلد الأحد، ليتراجع فريقه بتسع نقاط عن مستضيفه الذي يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك رغم تكرار اعتراضه على القرارات التحكيمية.

وبدا أن مدافع ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، لكن بدلا من احتساب ركلة جزاء لصالح المان سيتي انطلق صاحب الأرض في هجمة مرتدة، وبعد 22 ثانية استقرت تسديدة فابينيو القوية في الشباك.

واستشاط غوارديولا غضبا خارج الملعب كما هو حال سيرجيو أغويرو داخل الملعب، وبعد نهاية المباراة حرص المدرب الإسباني على مصافحة لاعبي ليفربول قبل أن يتجه إلى الحكام ويقول "شكرا لكم للغاية"، وبدت نبرته الحادة بأنها سخرية غاضبة حيث حاول إخفاء غضبه العارم، لكنه ظهر على ملامح وجهه وطريقة كلامه.



وكانت الواقعة نقطة تحول في فوز ليفربول ليتقدم بتسع نقاط على حامل اللقب الذي تراجع إلى المركز الرابع متأخرا بنقطة واحدة عن تشلسي وليستر سيتي.



وعند سؤاله عن رأيه في الهدف الأول، أوضح غوارديولا أنه لن يناقش الأمر.

وقال لشبكة "سكاي" الرياضية "اسألوا الحكام ولا تسألوني.. اسألوا (رئيس الحكام) مايك رايلي والحكام المسؤولين عن تقنية الفيديو ولا تسألوني".

وفضل غوارديولا الحديث عما وصفه بأنه أداء "مذهل" من فريقه.

وقال إن "ما حدث اليوم أظهر لماذا نحن الأبطال.. اللعب بهذا الشكل في هذا الملعب أمر مذهل، لذا أنا فخور بفريقي أكثر من أي وقت مضى.. ضد أقوى فريق في أوروبا.. أنا فخور للغاية".

وعند سؤاله هل يمكن تجاوز فارق التسع نقاط مع فريق لم يخسر في 29 مباراة في الدوري، أجاب المدرب الإسباني "لست ساحرا".

وأضاف "حاولنا القيام بعملنا، وأود التحدث عن أدائنا الذي كان جيدا.. لعبنا بشكل رائع، وهذا الأداء كان واحدا من أفضل ما قدمناه".

وتابع غوارديولا "ما زالت هناك سبعة أشهر.. لو فاز ليفربول سأكون أول من يهنئه لأنه لا يمكن إنكار مدى قوته.. الأسلوب الذي يلعب به، وطريقة صنع الفرص، والشخصية التي يلعب بها طوال الوقت".

وقال "سيفتخر الفريقان بتقديم هذه المباراة لجماهير الدوري الإنجليزي".

واعترف أرنولد بأن الكرة لمست ذراعه، لكنه أوضح أنها لمست ذراع برناردو سيلفا لاعب وسط المان سيتي قبله.

وقال "نعلم بوجود حكم الفيديو المساعد، لكن يجب مواصلة اللعب، والسيتي اشتكى، لكن يجب استمرار اللعب.. انطلقنا في الجانب الآخر من الملعب وعاقبنا المنافس".

ورفض سيلفا الحديث عن الهدف الأول، وأشار إلى أن السيتي سيقاتل حتى النهاية.



المصدر : الجزيرة + رويترز