إصابة تثير أزمة بين بايرن ميونيخ ومنتخب فرنسا

Soccer Football - DFB Cup - First Round - Energie Cottbus v Bayern Munich - Stadion der Freundschaft, Cottbus, Germany - August 12, 2019 Bayern Munich's Lucas Hernandez during the warm up before the match REUTERS/Hannibal Hanschke DFB regulations prohibit any use of photographs as image sequences and/or quasi-video

انتقد نادي بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) إصرار الاتحاد الفرنسي للعبة على استدعاء المدافع لوكاس هيرنانديز للمشاركة مع منتخب بلاده، في الوقت الذي أعلن فيه النادي إصابة اللاعب.

وقال الرئيس التنفيذي لبايرن كارل هاينز رومينيغه في بيان نشر اليوم الاثنين "أشعر بالحيرة إزاء تصرف الاتحاد الفرنسي.. أود أن أوضح أن لوكاس هيرنانديز لم يكن قادرا على المشاركة مع بايرن في مباراته بدوري أبطال أوروبا التي خاضها في لندن أمام توتنهام يوم الثلاثاء الماضي، وكذلك في المباراة أمام هوفنهايم يوم السبت في البوندسليغا".

وكان هيرنانديز قد خضع لجراحة في الركبة في وقت سابق من العام الجاري، بعد إعلان انتقاله إلى بايرن ميونيخ قادما من أتلتيكو مدريد الإسباني، وقد أعلن بايرن أن اللاعب واجه مشكلة في الركبة نفسها بعد المشاركة في المباراة أمام بادربورن في 28 سبتمبر/أيلول الماضي.

ويحق للمنتخبات تقييم حالة أي من لاعبيها من خلال أجهزتها الطبية في حالة إعلان النادي إصابة اللاعب، ولكن هذا لا يطبق بالضرورة دائما.

وأشار رومينيغه إلى أن الاتحاد الألماني لم يطلب قدوم توني كروس من إسبانيا للتأكد من حالة إصابته، بعد أن أعلن ريال مدريد الإسباني أن اللاعب ليس لائقا للمشاركة.

وقال رومينيغه في إشارة إلى كينغسلي كومان وكورينتين توليسو وبنيامين بافارد، "نحن بالطبع نسمح بالمشاركة (الدولية) للاعبين الأصحاء طبقا للقواعد، لكننا كنا نتوقع مزيدا من التفهم لوضع لوكاس هيرنانديز نظرا للمجازفة الكبيرة".

ويحل المنتخب الفرنسي حامل لقب كأس العالم وصاحب المركز الثاني بالمجموعة الثامنة في تصفيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) بفارق الأهداف خلف نظيره التركي، ضيفا على منتخب آيسلندا يوم الجمعة المقبل، ثم يستضيف المنتخب التركي بعدها بثلاثة أيام في مباراة حاسمة.

وقال طبيب نادي بايرن ميونيخ "أتحمل المسؤولية بشأن الحالة الصحية للوكاس هيرنانديز، ويمكنني القول إنه لا يمكنه اللعب في المباريات المقبلة للمنتخب الفرنسي، وبالتالي لا يفترض السماح بذلك".

المصدر : وكالات