عقبة أخيرة قبل ترسيمه.. برشلونة وريال مدريد يتوافقان على تاريخ جديد للكلاسيكو

Soccer Football - Copa del Rey - Semi Final First Leg - FC Barcelona v Real Madrid - Camp Nou, Barcelona, Spain - February 6, 2019 Barcelona's Lionel Messi and Real Madrid's Sergio Ramos after the match REUTERS/Albert Gea

توافق فريقا برشلونة وريال مدريد على 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، ليكون موعدا جديدا للكلاسيكو الذي كان مقررا في 26 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان من المقرر أن تقام المباراة بين ريال مدريد المتصدر وبرشلونة بطل الموسمين الماضيين، على ملعب كامب نو في برشلونة، لكن مجموعات كتالونية مؤيدة للانفصال دعت إلى مظاهرة في برشلونة في اليوم ذاته من المباراة المرتقبة، احتجاجا على سجن تسعة قياديين انفصاليين ما بين تسعة و13 عاما، بسبب دورهم في محاولة الإقليم الانفصال عن إسبانيا عام 2017.

وكانت رابطة الدوري طلبت الأربعاء من الاتحاد المحلي نقل المباراة المرتقبة إلى العاصمة "بسبب الظروف الاستثنائية الخارجة عن سيطرتنا"، قبل أن تعلن الجمعة عن تأجيلها، وطلبت من الناديين "الاتفاق على موعد جديد للمباراة"، مع تحديد مهلة حتى يوم الاثنين الساعة العاشرة صباحا (الثامنة بتوقيت غرينيتش)، وفي حال عدم التوصل لاتفاق من قبل الناديين فسوف يتخذ الاتحاد القرار بنفسه.

لكن الغريمين التقليديين توصلا بسرعة إلى اتفاق حول 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وهو الموعد الذي كان اقترحه الخميس النادي الكتالوني على لجنة المسابقات.

وينتظر الناديان الآن الموافقة على الموعد الجديد من رابطة الدوري التي تفضل إقامة المباراة في السابع من ديسمبر/كانون الأول والذي سيكون يوم سبت، وهناك إمكانات أكبر للنقل التلفزيوني، ولكن الأمر يتطلب تأجيل مباراتي برشلونة مع ريال مايوركا، وريال مدريد مع إسبانيول.

وسيكون 18 ديسمبر/كانون الاول يوم أربعاء، وسيشهد مباريات كأس الملك، ولكن برشلونة وريال مدريد لن يشاركا في تلك المرحلة من المسابقة المحلية.

المصدر : وكالات