أتلتيكو مدريد يطارد برشلونة وإشبيلية يكتسح ليفانتي

Soccer Football - La Liga Santander - Atletico Madrid v Getafe - Wanda Metropolitano, Madrid, Spain - January 26, 2019 Atletico Madrid's Antoine Griezmann scores their first goal REUTERS/Javier Barbancho
غريزمان يسجل هدف أتلتيكو مدريد الأول بتصويبة من حدود منطقة الجزاء (رويترز)

واصل أتلتيكو مدريد مطاردة المتصدر برشلونة حامل اللقب، بفوزه على ضيفه خيتافي بهدفين نظيفين اليوم السبت في افتتاح الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما اكتسح إشبيلية ضيفه ليفانتي بخماسية نظيفة واستعاد المركز الثالث مؤقتا.

في المباراة الأولى على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في مدريد، فاز أتلتيكو بهدفي الفرنسي أنطوان غريزمان في الدقيقة 27، وساوول نيغويز في الدقيقة 37.

وهو الفوز الثالث تواليا لأتلتيكو مدريد والسادس في مبارياته السبع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة، والثاني عشر هذا الموسم، ليعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 44 نقطة، مقلصا الفارق إلى نقطتين بينه وبين المتصدر برشلونة حامل اللقب الذي يلعب الأحد مع جاره ومضيفه جيرونا في ديربي كتالوني.

وفي المباراة الثانية على ملعب "رامون سانشيث بيثخوان" في الأندلس، أمطر إشبيلية مرمى ضيفه ليفانتي بخماسية نظيفة واستعاد المركز الثالث مؤقتا.

وصمد ليفانتي طوال الشوط الأول قبل أن ينهار في الثاني وتستقبل شباكه خمسة أهداف، تناوب على تسجيلها الفرنسي التونسي الأصل وسام بن يدر في الدقيقة 48، والبرتغالي أندريه سيلفا (60)، والأرجنتيني فرانكو فاسكيث (71)، وبابلو سارابيا (80 من ركلة جزاء) والهولندي كوينسي بروميس (90).

وواصل إشبيلية صحوته بعد فوزه الثمين على ضيفه برشلونة بهدفين نظيفين الأربعاء الماضي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس المحلية، وأكد استعداده الجيد لمباراة الإياب الأربعاء المقبل على ملعب كامب نو، حيث سيسعى لتجريد الفريق الكتالوني من اللقب الذي توج به في الأعوام الأربعة الأخيرة ومنها مرتان على حساب الفريق الأندلسي.

واستعاد إشبيلية نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الأربع الأخيرة في الدوري (تعادلان وخسارتان)، فحقق انتصاره العاشر هذا الموسم رافعا رصيده إلى 36 نقطة، ومستعيدا المركز الثالث مؤقتا من ريال مدريد بفارق المواجهات المباشرة عن الأخير الذي كان تغلب عليه 2-صفر في المرحلة الماضية على ملعب سانتياغو برنابيو.

يذكر أن ريال مدريد سيلعب مع مضيفه إسبانيول غدا الأحد.

المصدر : الفرنسية