شاهد.. أفضل تصديات أغلى حارس في العالم

Soccer Football - La Liga Santander - FC Barcelona vs Athletic Bilbao - Camp Nou, Barcelona, Spain - March 18, 2018 Athletic Bilbao's Kepa Arrizabalaga makes a save REUTERS/Albert Gea
أنهى الحارس كيبا أريزابالاغا تعاقده مع نادي أتلتيك بلباو الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء، للانتقال إلى نادي تشلسي الإنجليزي ليصبح الحارس الأغلى في التاريخ.

وأعلن نادي أتلتيك بلباو أن الحارس الشاب (23 عاما) دفع قيمة الشرط الجزائي في تعاقده والبالغ ثمانين مليون يورو، تمهيدا لانتقاله إلى العاصمة البريطانية لندن معقل نادي تشلسي.

وبذلك، أصبح كيبا الحارس الأغلى في تاريخ كرة القدم، وتفوق على الحارس البرازيلي أليسون بيكر الذي انتقال من روما الإيطالي إلى ليفربول مقابل 72 مليون يورو.

وخطف كيبا الأنظار خلال الفترة الماضية بأدائه القوي مع نادي أتلتيك بلباو، ونجح في الحفاظ على شباكه نظيفة في ثمان من 23 مباراة شارك فيها خلال موسم 2016-2017، مقابل سبع مباريات من أصل ثلاثين مباراة في موسم 2017-2018.



ونجح الحارس الشاب في التصدي لـ96 كرة خلال الموسم الماضي، من بينها 59 كرة من داخل منطقة العمليات.

وكان كيبا قريبا من الانضمام إلى ريال مدريد مطلع العام الحالي، غير أن المدرب السابق للنادي الملكي زين الدين زيدان عارض الصفقة، وهو ما دفع بنادي أتلتيك بلباو لتوقيع عقد جديد مع الحارس وتعديل قيمة الشرط الجزائي من  عشرين مليون يورو إلى ثمانين مليونا.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات