بالفيديو.. بوفون في باريس سان جيرمان

Soccer Football - Serie A - Juventus vs Hellas Verona - Allianz Stadium, Turin, Italy - May 19, 2018 Juventus' Gianluigi Buffon gestures to the fans as he is substituted off REUTERS/Massimo Pinca
يعد بوفون أحد أساطير حراسة المرمى في تاريخ الكرة الإيطالية (رويترز)

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الجمعة تعاقده مع الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون لمدة موسم واحد، مع إمكانية التمديد لموسم إضافي.

وقال النادي في بيان عبر موقعه الإلكتروني "يسر باريس سان جيرمان أن يعلن عن وصول جانلويجي بوفون إليه وتوقيعه عقدا لمدة سنة واحدة مع إمكانية التمديد لموسم إضافي".

وقال بوفون (40 عاما) "كان لدي شعور رائع بالسعادة لأنني انضممت إلى باريس سان جيرمان للمرة الأولى في مسيرتي، أغادر بلدي لأخوض تجربة احترافية".

وأضاف "أريد أن أشكر النادي والرئيس على ثقتهم بي، أعرف أحلام باريس سان جيرمان وسأقدم كل خبرتي للفوز بكل البطولات التي يخوضها فريق العاصمة الفرنسية باريس".

ويعد بوفون أحد أساطير حراسة المرمى في تاريخ الكرة الإيطالية، إذ بدأ مسيرته الاحترافية مع بارما عام 1995، وحصل معه على كأس إيطاليا والدوري الأوروبي وكأس السوبر الإيطالي في العام 1999.

وبعدها انتقل إلى يوفنتوس عام 2001 ليحقق معه لقب الدوري المحلي (9 مرات) إضافة للقبين آخرين تم إلغائهما، وكأس إيطاليا (4 مرات)، وكأس السوبر الإيطالي(خمس مرات)، وبعد رحلة طويلة استمرت 17 عامًا قرر الرحيل عن "السيدة العجوز".

المصدر : وكالة الأناضول