صحف إيطالية تنتفض ضد التحكيم الأوروبي

Soccer Football - Champions League Semi Final Second Leg - AS Roma v Liverpool - Stadio Olimpico, Rome, Italy - May 2, 2018 Roma's Konstantinos Manolas is shown a yellow card by referee Damir Skomina Action Images via Reuters/John Sibley
قرارات الحكام في دوري الأبطال صنعت الحدث خلال هذا الأسبوع (رويترز)

واصلت الصحف الإيطالية الصادرة اليوم الجمعة حملتها على التحكيم الأوروبي خاصة بعد وداع نادي روما لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم فوزه في لقاء العودة بالدور نصف النهائي على ليفربول الإنجليزي 4-2، وذلك لهزيمته في مباراة الذهاب بنتيجة 5-2.

وشهد اللقاءان العديد من الأخطاء التحكيمية التي ترى الصحف الإيطالية ومسؤولو روما أنها أثرت على النتيجة النهائية وساهمت في خروج روما من البطولة.

وركزت صحيفة "توتو سبورت" على التحكيم الأوروبي، وقالت "الجميع اتحدوا ضد كولينا رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي، يوفنتوس وبايرن ميونيخ ونابولي وروما اتحدوا ضد رئيس لجنة الحكام بعد التعرض لأخطاء خطيرة للغاية في أوروبا".

من جانبها قالت صحيفة "كورييري ديلو سبورت" في عنوان رئيسي "إيطاليا تقود ثورة لتطبيق تقنية الفيديو بعد الأخطاء الفادحة أمام أنديتنا".

وتناولت الصحيفة الأوضاع في يوفنتوس خلال المدة القادمة تحت عنوان "الجماهير تطالب ببقاء المدرب أليغري والنجم ديبالا" بعد استطلاع رأي أجرته الصحيفة، إذ طالب 56% من المشاركين فيه يوفنتوس بالإبقاء على المدرب ماسيمليانو أليغري، في حين طلب 77% ببقاء الأرجنتيني باولو ديبالا.

أما صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" فتساءلت إن كان من المقبول مواصلة خوض مباريات المنافسات الأوروبية من دون الاعتماد على المساعدة التكنولوجية للحكام، في إشارة إلى تقنية الفيديو التي رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تطبيقها في منافساته خلال الموسم المقبل رغم أنها ستكون حاضرة في مونديال روسيا الصيف المقبل.

المصدر : وكالات