سان جيرمان يجهز مبلغا ضخما لضم بوسكيتس

BARCELONA, SPAIN - FEBRUARY 24: Sergio Busquets of FC Barcelona controls the ball during the La Liga match between Barcelona and Girona at Camp Nou on February 24, 2018 in Barcelona, Spain. (Photo by Alex Caparros/Getty Images)

يبدو أن باريس سان جيرمان قد حدد حجم الميزانية المخصصة للبحث عن بديل تياغو موتا الذي أعلن اعتزاله. 

ووفق صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية فإن المدرب الجديد للنادي، الألماني توماس توخيل، حصل على مبلغ 200 مليون يورو للتعاقد مع لاعب جديد، وليس أي لاعب. إنه سيرجيو بوسكيتس لاعب خط وسط فريق برشلونة. 

واللافت أن قيمة المبلغ المعلن هي ذاتها الموجودة ضمن الشرط الجزائي في العقد المبرم بين بوسكيتس والنادي الكتالوني للسماح بانتقاله. 

ولم يعد خافيا على أحد أن بوسكيتس غير سعيد في النادي الكتالوني، بعد أن نقلت تقارير إعلامية عديدة أنه خيّر إدارة الكتالوني بين زيادة راتبه أو الرحيل عن النادي. 

ونقل عدد من المواقع عن اللاعب الإسباني أن المسؤولين بكامب نو وعدوه قبل عامين بزيادة راتبه عند تمديد عقده إلى غاية 2021. وهو ما لم يحصل إلى غاية اللحظة، بل إن اللاعب أخبر من قبل إدارة النادي أن الوقت لا يسمح بالحديث عن هذه الأمور. 

وتمّ الكشف عن الاستعدادات الجارية في باريس سان جيرمان تزامنا مع تسريب أنباء عن تحضيرات نهائية لصفقة من المنتظر أن يبرمها برشلونة مع إشبيلية مقابل التعاقد مع الفرنسي كليمنت لينغليت (22 عاما). 

وتقول الصحافة الإسبانية إنه تمّ الاتفاق مع المدافع على عقد يمتد خمس سنوات. وكان لينغليت قد انتقل بداية 2017 إلى إشبيلية من نانسي الفرنسي وبات من أفضل المدافعين بالليغا الإسبانية.

المصدر : الصحافة الإسبانية