مستقبل ريبيري ينغص فرحته بالدوري الألماني

AUGSBURG, GERMANY - APRIL 07: Jupp Heynckes, head coach of Bayern Muechen (r) celebrates in front of their supporters with Franck Ribery of Bayern Muenchen winning the 6th championship back to back, after the Bundesliga match between FC Augsburg and FC Bayern Muenchen at WWK-Arena on April 7, 2018 in Augsburg, Germany. (Photo by Alexander Hassenstein/Bongarts/Getty Images)
ريبيري أشاد بدور مدربه الحالي هاينكس في العودة القوية لبايرن خلال هذا الموسم (غيتي)

مع احتفاله بعيد ميلاده الـ35، تزامنا مع حصده لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) للمرة الثامنة مع بايرن ميونيخ؛ لا يزال مصير النجم الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري مع الفريق البافاري غامضا.

ولم يتحدد بعد إذا كان هذا اللقب سيكون الأخير لريبيري مع بايرن في البوندسليغا، أم أن الفرصة لا تزال سانحة أمامه للانفراد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز لأي لاعب بلقب البوندسليغا مع بايرن.

وشارك ريبيري بديلا في مباراة الفريق التي فاز فيها 4-1 على أوغسبورغ مساء أمس السبت في المرحلة 29 بالبوندسليغا؛ ليسهم في حسم اللقب لصالح بايرن للموسم السادس على التوالي، وللمرة الثامنة خلال مسيرته مع الفريق البافاري.

وينتهي عقد ريبيري مع الفريق نهاية الموسم الحالي، ولم يتطرق مسؤولو النادي للحديث عما إذا كان بايرن سيقدم عقدا جديدا للاعب.

ويبدو أن بايرن وجد البديل الجاهز والمثالي لريبيري من خلال مواطنه كينغسلي كومان، الذي نجح في تعويض غياب ريبيري ببراعة عن صفوف الفريق في عدد من المباريات هذا الموسم.

ومع رحيل المدرب يوب هاينكس عن تدريب الفريق نهاية الموسم الحالي، سيكون من المرجح أن يعمل المدرب الجديد المنتظر على بناء فريق للمستقبل.

وفضل ريبيري الحديث عن الوقت الحاضر وعن سعادته بإحراز لقب البوندسليغا للمرة الثامنة مع النادي البافاري، والإشادة بمدى تأثير هاينكس في الفريق منذ توليه المسؤولية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي خلفا للإيطالي المقال كارلو أنشيلوتي.

وقال ريبيري "إنها لحظة خاصة دائما… نعمل باجتهاد شديد من أجل الاحتفال باللقب مع جماهيرنا. يوب (هاينكس) منح الفريق شهورا استثنائيا".

وعادل ريبيري الرقم القياسي لعدد مرات فوز أي لاعب بلقب البوندسليغا، والذي كان مسجلا باسم أوليفر كان حارس مرمى بايرن ميونيخ سابقا، وكل من نجوم ألمانيا محمد شول وفيليب لام وباستيان شفاينشتيغر.

كما أصبح ريبيري أول لاعب غير ألماني يصل لهذا الإنجاز ويحرز لقب البوندسليغا ثماني مرات.

وقال الرئيس التنفيذي لنادي بايرن كارل هاينز رومينيغه في مارس/آذار الماضي إنه سيجتمع مع ريبيري وزميله الهولندي آريين روبن في أبريل/نيسان الحالي لمناقشة إمكانية تجديد عقديهما.

ويحرص ريبيري -مثل روبن- على البقاء في صفوف بايرن، ولكنه قد يرحل عن الفريق في حال لم يكن التجديد ممكنا في أسرع وقت.

المصدر : وكالات