يوم أصاب حدس كلوب في أبطال أوروبا

LIVERPOOL, ENGLAND - APRIL 03: Jurgen Klopp the Liverpool manager talking to the press prior to the UEFA Champions League quater final 1st leg at Anfield on April 3, 2018 in Liverpool, England. (Photo by Jan Kruger/Getty Images)
كلوب: أمر شائع في القرعة أن تواجه فريقا من جيرانك، لكن بصراحة لا أكترث (غيتي)
كان لدى الألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي قبل قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حدس أنه سيواجه فريقا جارا في هذا الدوري؛ وقد أصاب حدسه.

ويستضيف ليفربول مواطنه مانشستر سيتي -متصدر الدوري الإنجليزي- غدا الأربعاء في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا على ملعب "آنفيلد"، في أول مباراة تجمع فريقين إنجليزيين في الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال منذ سبع سنوات، لكن هذا لم يفاجئ كلوب.

وقال كلوب للموقع الرسمي لناديه "لقد قلتها من قبل وما زلت، هذه هي الحقيقة، إنه أمر شائع في القرعة أن تواجه فريقا من جيرانك، لكن بصراحة لا أكترث".

وأضاف أن "الوضع مماثل لما كان عليه من قبل، علينا أن نواجه مصيرنا.. الآن  جاء الدور على مانشستر سيتي". واقتسم الفريقان نقاط مواجهتيهما الموسم الحالي في البريميرليغ، حيث فاز كل منهما على أرضه.

واكتسح أبناء المدرب بيب غوارديولا، "الردز" بخماسية نظيفة في سبتمبر/أيلول الماضي، لكن النتيجة قد تكون خادعة إذ إن أربعة من هذه الأهداف جاءت بعد طرد المهاجم السنغالي لليفربول ساديو ماني في الشوط الأول.

وثأر ليفربول من سيتي في منتصف يناير/كانون الثاني وفاز عليه 4-3 في مواجهة مثيرة. وتعتبر الغزارة التهديفية شعار الفريقين الموسم الحالي، حيث تخطى كل منهما حاجز المئة هدف على مستوى جميع المسابقات في الموسم الحالي.

ويمتلك سيتي أقوى خط هجوم في الدوري الإنجليزي، إذ سجل 88 هدفا، فيما سجل ليفربول 28 هدفا في دوري أبطال أوروبا ليصبح صاحب أقوى خط هجوم في هذه البطولة.

وتوهج النجم المصري محمد صلاح في صفوف ليفربول هذا الموسم، وسجل 37 هدفا في جميع المسابقات، في ظل تعاونه المثمر مع ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو في خط الهجوم.

ويأمل ليفربول في بلوغ المربع الذهبي للبطولة القارية للمرة الأولى منذ هزيمته على يد تشلسي في 2008.

ومن جانبه يطمح "السيتيزنز" -الذي لم يسبق له الفوز بالدورة الأوروبية- إلى بلوغ المربع الذهبي للمرة الثانية في آخر ثلاثة أعوام، بعدما سقط على يد ريال مدريد الإسباني في 2016. 

وتوّج المان سيتي بلقب كأس رابطة المحترفين، وبات على أعتاب حسم لقب الدوري الإنجليزي، لذا يرى كلوب أنهم مرشحون للفوز غدا؛ ولكن هذا لا يعني أن رجاله سيرفعون راية الاستسلام، بحسب وصفه.

المصدر : وكالات