رئيس البرسا يخلط السياسة بالرياضة

Barcelona's President Josep Maria Bartomeu is seen next to a FC Barcelona's logo during a charity Christmas event
بارتوميو: هناك ظرف سياسي راكد في كتالونيا والمواقف تبدو غير قابلة للتحرك (رويترز)

طالب رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو باحترام جميع الجماهير التي ستحضر السبت نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا الذي سيخوضه فريقه أمام إشبيلية، كما دعا السياسيين إلى إجراء حوار من أجل وضع حد للصراع بشأن مسألة استقلال إقليم كتالونيا.

وقال بارتوميو إن "الفريق سيذهب إلى مدريد من أجل المنافسة والفوز بلقب مهم، أطالب الجماهير بالاستمتاع بالمباراة ومساندة الفريق بشكل سلمي، لقد كنا نطالب دائما باحترام الرموز بنفس الشكل الذي نرغب به أن يحترموا رموزنا".

ورغم ذلك دافع بارتوميو عن جماهير البرسا التي أطلقت صفارات الاستهجان ضد النشيد الوطني في إسبانيا أثناء بعض المباريات، واستطرد قائلا "أعتقد أنه عندما تقوم أغلبية جماهيرنا بإطلاق الصفارات فهي لم تقم بهذا للتقليل من شأن الرموز ولكن للاحتجاج ضد بعض التصرفات التي تم انتهاجها ضد الشعب الكتالوني في السنوات الأخيرة".

وشدد بارتوميو على أن ناديه سيظل دائما مساندا لما يقرره الشعب الكتالوني، مطالبا في الوقت نفسه السياسيين بإيجاد حل لهذه القضية.

وأضاف قائلا إن "هناك ظرفا سياسيا راكدا في كتالونيا، المواقف تبدو غير قابلة للتحرك، لا نزال بدون حكومة، وهناك سياسيون في السجن أو يعيشون في الخارج، يحاول البعض حل الصراع في الشارع في الوقت الذي يجب أن يكون الحل سياسيا".

المصدر : وكالات