صلاح يواصل صناعة التاريخ مع "الليفر"

Soccer Football - Premier League - Liverpool vs AFC Bournemouth - Anfield, Liverpool, Britain - April 14, 2018 Liverpool's Mohamed Salah celebrates scoring their second goal REUTERS/Andrew Yates EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
صلاح عزز صدارته لقائمة هدافي البريميرليغ بثلاثين هدفا (رويترز)
لا يكل ولا يمل النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول من صناعة التاريخ مع "الردز" في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

فالملك المصري -الذي سجل هدفا في مواجهة بورنموث اليوم- رفع رصيده في صدارة قائمة هدافي المسابقة إلى ثلاثين هدفا وبفارق خمسة أهداف عن الإنجليزي الدولي هاري كين هداف توتنهام.

وانفرد بالرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب أفريقي في موسم واحد بالبريميرليغ متقدما بفارق هدف واحد أمام الرقم القياسي السابق لأي لاعب أفريقي في الدوري والذي حققه العاجي الدولي السابق ديديه دروغبا موسم 2009-2010 عندما سجل 29 هدفا لتشلسي.

وأصبح ثامن لاعب في تاريخ البريميرليغ يسجل ثلاثين هدفا أو أكثر في تاريخ البريميرليغ.

كما عادل صلاح اليوم رصيد الأسطورة آيان راش نجم ليفربول السابق والذي سجل أربعين هدفا لليفربول في مختلف المسابقات موسم 1986-1987، كما بات رابع لاعب في تاريخ "الردز" يسجل أربعين هدفا أو أكثر بعد روجير هنت (موسم 1961-1962) وإيان راش (موسم 1983-1984 و1986-1987).

ويقترب صلاح أيضا من معادلة آخر أكبر رصيد من الأهداف يسجله أي لاعب مع فريق إنجليزي في مختلف المسابقات، وهو الرقم المسجل باسم البرتغالي كريستيانو رونالدو موسم 2007-2008 حيث سجل 42 هدفا لمانشستر يونايتد قبل أشهر من انتقاله إلى ريال مدريد. 

المصدر : وكالات