بايرن ميونيخ يضعف أندية الدوري الألماني

Soccer Football - DFB Cup - SC Paderborn 07 vs Bayern Munich - Benteler Arena, Paderborn, Germany - February 6, 2018 Bayern Munich's Arjen Robben celebrates scoring their fifth goal with team mates REUTERS/Leon Kuegeler DFB RULES PROHIBIT USE IN MMS SERVICES VIA HANDHELD DEVICES UNTIL TWO HOURS AFTER A MATCH AND ANY USAGE ON INTERNET OR ONLINE MEDIA SIMULATING VIDEO FOOTAGE DURING THE MATCH.
مستوى بايرن ميونيخ يتفوق بفارق كبير عن باقي الأندية الألمانية (رويترز)

بعد مرور عدة جولات من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) في بداية الموسم الحالي، بدا واضحا أن نادي بايرن ميونيخ ليس في أفضل حالاته؛ فقد خسر الفريق عدة نقاط في سباقه نحو الاحتفاظ بلقب الدوري، كما أن علاقة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي باللاعبين لم تكن في أحسن أحوالها.

واعتقد الكثير من المراقبين أن قطار بايرن ميونيخ سيتوقف هذا الموسم، ليفسح المجال لأندية أخرى لاعتلاء منصة التتويج، خاصة بعد البداية القوية لنادي بوروسيا دورتموند بقيادة مدربه الهولندي بيتر بوس.

وتعززت الشكوك حول مستوى فريق بايرن ميونيخ بشكل كبير عقب خسارته بثلاثية نظيفة أمام العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.

بيد أن النادي البافاري استبق "الأزمة"، وأقال مدرب الفريق كارلو أنشيلوتي، وعين المدرب المخضرم يوب هاينكس الذي يتولى بنجاح الآن قيادة سفينة الفريق.

واستعرض بايرن ميونيخ عضلاته أمس الأول الثلاثاء وتأهل إلى الدور نصف النهائي لكأس ألمانيا عقب فوزه الكاسح على فريق بادربون بسداسية نظيفة، كما يحلق الفريق البافاري وحيدا في صدارة الدوري الألماني برصيد 53 نقطة، ويبتعد بفارق 18 نقطة كاملة عن أقرب منافسيه بايرن ليفركوزن.

ويرى بعض المراقبين أن كل الطرق تؤدي إلى تتويج بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني للمرة السادسة على التوالي، إذ يقدم الفريق تحت قيادة مدربه المخضرم هاينكس كرة قدم تعتمد على اللعب الجماعي والضغط على حامل الكرة واختراق دفاعات الخصوم من الوسط والأطراف؛ مما يسمح بتحقيق الانتصار تلو الآخر.

ولا يتوقف الفريق البافاري عن تسيّد ألمانيا كرويا، بل يُضعف أيضا باقي الفرق المنافسة، حيث تساعد سيولة النادي المالية على شراء أبرز اللاعبين في البوندسليغا، على غرار ماتس هوملز وماريو غوتزه، ونجم شالكه ليون غوريتسكا الذي سينتقل إلى النادي الصيف المقبل؛ مما يرفع بشكل مستمر قوة النادي محليا وقاريا، إلا أنه يُضعف باقي الأندية الألمانية.

كما أن النادي البافاري ينقض على أبرز الكفاءات التدريبية في مجال كرة القدم، إذ أشارت بعض التقارير الصحفية إلى أن رادار بايرن ميونيخ رصد مدربين ألمانا من طينة كبيرة، مثل مدرب بوروسيا دورتموند السابق توماس توخيل، والمدرب الحالي لفريق لايبزيغ رالف هازنهاتل تمهيدا للتعاقد معهما لخلافة هاينكس.

ومما لاشك فيه أن الأندية الألمانية تجد حاليا صعوبة في الوقوف في وجه المد البافاري، الذي يحمل على عاتقه مهمة الدفاع وحيدا عن الكرة الألمانية في دوري أبطال أوروبا، في حين يبدو أن منافسة البايرن محليا مسألة ليست على طاولة أغلب الفرق الألمانية.

المصدر : دويتشه فيله