ليفربول يكتسح أرسنال ويغرد وحيدا بصدارة البريمير ليغ

LIVERPOOL, ENGLAND - DECEMBER 29: Roberto Firmino of Liverpool scores his sides second goal during the Premier League match between Liverpool FC and Arsenal FC at Anfield on December 29, 2018 in Liverpool, United Kingdom. (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)
فيرمينيو عاود التألق وتسجيل ثلاثية لليفربول في مرمى أرسنال (غيتي)

واصل ليفربول سلسلة انتصاراته وأحكم قبضته على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه الكبير 5-1 على ضيفه أرسنال اليوم السبت في الجولة العشرين للبريمير ليغ.

وأنهى الريدز الشوط الأول متقدما 4-1 بعدما كان متأخرا بهدف أحرزه أرسنال مبكرا في الدقيقة 11 عن طريق أينسلي مايتلاند نيلس.

ولم يهنأ أرسنال بالهدف سوى ثلاث دقائق فقط، حيث ردّ روبرتو فيرمينيو بقوة تدفعه جماهير ليفربول التي ملأت جنبات ملعب أنفيلد، محرزا هدف التعادل ثم التقدم خلال دقيقتين فقط.

وعزز السنغالي ساديو ماني تقدم الريدز بالهدف الثالث في الدقيقة 32، وأضاف محمد صلاح الهدف الرابع من ضربة جزاء سجلها بنجاح في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وواصل ليفربول ضغطه الهجومي في الشوط الثاني حتى نجح في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 65 أحرز منها فيرمينيو الهدف الثالث له (هاتريك) والخامس لفريقه. 

ورفع الفوز رصيد ليفربول إلى 54 نقطة ليغرد وحيدا على قمة البريمير ليغ بفارق تسع نقاط عن توتنهام الذي يحتل المركز الثاني برصيد 35 نقطة.

في حين ظل أرسنال في المركز الخامس برصيد 38 نقطة لكنه تأخر خطوات في سباقه نحو دخول المربع الذهبي خلف تشلسي الرابع الذي يملك 40 نقطة وسيلعب غدا الأحد مع كريستال بالاس.

المصدر : الجزيرة