الحقائق تتكشف.. مكالمة "النجم النافذ" وراء إقالة مورينيو

BURNLEY, ENGLAND - SEPTEMBER 02: Jose Mourinho, Manager of Manchester United in discussion with Eric Bailly of Manchester United during the Premier League match between Burnley FC and Manchester United at Turf Moor on September 2, 2018 in Burnley, United Kingdom. (Photo by Shaun Botterill/Getty Images)
من النجم النافذ الذي طلب رحيل مورينيو واستجاب له مانشستر يونايتد؟ (غيتي)

تكشفت حقائق جديدة بعد مرور أسبوع على إقالة نادي مانشستر يونايتد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، والتي جاءت بشكل مثير بعد 48 ساعة فقط من خسارة الشياطين الحمر 1-3 أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت تقارير صحفية بريطانية أن قرار الإقالة جاء نتيجة اتصال هاتفي أجراه أحد لاعبي يونايتد بعد الهزيمة، مع الرئيس التنفيذي للنادي إد وودورد، أخبره فيه أن المدرب البرتغالي يجب أن يرحل.

ولم تذكر التقارير اسم اللاعب، مكتفية بالإشارة إلى أنه أحد اللاعبين الأساسيين في مانشستر يونايتد، وأن زملاءه في الفريق احتفلوا في منزله بقرار إقالة مدربهم.

وقالت الصحف البريطانية إن مكالمة اللاعب -الذي وصفته بـ"النجم النافذ"- أدت إلى سلسلة من المكالمات الهاتفية في وقت متأخر من الليل، بين الرئيس التنفيذي وبين مالك نادي مانشستر يونايتد إفرام غليزر المقيم في أميركا، انتهت بقرار إقالة مورينيو.

وارتفع سعر سهم شركة مانشستر يونايتد البريطانية في بورصة نيويورك بنحو 6% بعد إقالة مورينيو، فبعد أن أغلق عند 17.30 دولارا يوم الاثنين، ارتفع سعر السهم بثبات إلى 18.39 دولارا يوم الثلاثاء بعد الإقالة.

يذكر أن مانشستر يونايتد عين أولي غونار سولسكاير مديرا مؤقتا في اليوم التالي لإقالة مورينيو، وقاد المدرب الجديد الفريق للفوز بسهولة 5-1 على كارديف.

المصدر : ميرور