مان سيتي يستعرض بسداسية وينفرد بالصدارة

MANCHESTER, ENGLAND - NOVEMBER 04: Alex McCarthy of Southampton looks on as David Silva of Manchester City's shot crosses the line for Manchester City's third goal during the Premier League match between Manchester City and Southampton FC at Etihad Stadium on November 4, 2018 in Manchester, United Kingdom. (Photo by Alex Livesey/Getty Images)

انفرد نادي مانشستر سيتي بصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، عقب فوزه الكاسح على ضيفه ساوثهامبتون 6-1 اليوم الأحد في المرحلة الحادية عشرة من المسابقة.

وتحقق فوز السيتي بأقل مجهود، وكان بإمكان نجومه الفوز بعدد أوفر من الأهداف لولا لجوئهم إلى الاستعراض في كثير من الأحيان.

ولم تصمد شباك ساوثهامبتون سوى ست دقائق فقط، لتتلقى بعدها الهدف الأول الذي جاء عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز الهولندي ويسلي هوديت مدافع الضيوف هدفا للفريق السماوي.

وواصل مانشستر سيتي فرض هيمنته على اللقاء، ليضيف النجمان الأرجنتيني سيرخيو أغويرو والإسباني ديفد سيلفا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 12 و18.

وقلص داني إنغز الفارق بتسجيله هدفا لساوثهامبتون في الدقيقة 30 من ركلة جزاء، لكن رحيم ستيرلينغ أضاف الهدفين الرابع والخامس لأصحاب الأرض في الدقيقة 67 والثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

واختتم الجناح الألماني ليروي ساني مهرجان الأهداف، بتسجيله الهدف السادس لمانشستر سيتي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي (حامل اللقب) إلى 29 نقطة في الصدارة، محققا انتصاره السابع في مبارياته الثماني الأخيرة بالبطولة، في حين تجمد رصيد ساوثهامبتون -الذي تكبد خسارته السادسة في المسابقة هذا الموسم- عند سبع نقاط في المركز السادس عشر (الخامس من القاع).

ويأتي هذا الانتصار ليمثل قوة دفع جيدة لسيتي قبل مباراته المهمة مع ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء القادم، والتي يسعى للفوز فيها من أجل تعزيز آماله في التأهل للأدوار الإقصائية من المسابقة القارية.

المصدر : وكالات