"المفجر العربي".. لهذا حذف نجم بايرن الصورة

أراد لاعبو بايرن ميونيخ الاحتفال بالهالوين الذي يتنكر فيه الناس بارتداء أزياء غريبة وعجيبة، فارتدى بعضهم زي "مصاص الدماء" والبعض أقنعة مخيفة إلا أن البرازيلي رافينيا سقط في المحظور وجلب متاعب للنادي البافاري.

سيل من التعليقات السلبية والهجوم والاتهامات التي كتبتها الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي دفعت البرازيلي رافينيا، نجم بايرن ميونيخ، للاعتذار عن الإساءة التي تسببت فيها الهيئة التنكرية التي ظهر بها قبل يومين احتفالا بالهالوين، والتي أثارت جدلا كبيرا والعديد من انتقادات الجماهير.

ولم تقف الأمور عند هذا الاعتذار، بل قام جيروم بواتينغ، زميل رافينيا في النادي البافاري والذي نشر هذه الصورة عبر حسابه على إنستغرام، بإزالتها.

وقال رافينيا عبر حسابه الرسمي على فيسبوك بجوار صورة له يظهر فيها بملابس عربية "الهالوين هو احتفال مرعب ويستخدم فيه التنكر المبالغ فيه، لم أكن أقصد إغضاب أحد أو إيذاء مشاعره بتنكري".

وتفجر الجدل حول هذه القضية بعد أن نُشرت صورة للاعبي بايرن ميونيخ وهم يحتفلون بالهالوين مساء الأربعاء، حيث ظهر رافينيا متنكرا في زي عربي ممسكا بلفافة بدت كما لو كانت قنبلة، كما وضع تحت الصورة كلمة "تحذير".

ومن بين التعليقات التي جاءت على الصورة:

– "هل أنت جاد، تتنكر بزي مفجر".

– "احذف الصورة فورا.. هذا مقزز".

– "لم أحب يوما بايرن ميونيخ ولكن على السعوديين الذين يشجعون الفريق التوقف عن ذلك.. هذا أمر سخيف وصبياني".

– "هذا ليس جيدا للمشجعين العرب.. هذه عنصرية".

– "تقدم العرب على أنهم إرهابيون.. هذا أمر سلبي جدا.. هذا مخيب للآمال".

يذكر أن مدافع مانشيتر يونايتد كريس سمولينغ قد ارتدى قبل أربع سنوات لباس "مفجر انتحاري" لكنه ما لبث أن اعتذر واعتبر أنه كان متسرعا وغير منطقي.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي