رسميا.. سولاري يخلف لوبيتيغي في ريال مدريد

MADRID, SPAIN - MARCH 08: Head coach Santiago Solari of Real Madrid CF gives instructions during the UEFA Youth League Quarter Finals match between Real Madrid CF and SL Benfica at Estadio Alfredo Di Stefano on March 8, 2016 in Madrid, Spain. (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني اليوم الاثنين عن إقالة مدربه جولين لوبيتيغي، وتعيين الأرجنتيني سانتياغو سولاري مدربا مؤقتا.

وقرر النادي الملكي الاستعانة بسولاري مدرب الفريق الرديف لقيادة الفريق الأول مؤقتا، وذلك إلى غاية اختيار مدرب جديد للنادي.

وجاء تعيين سولاري بعد تراجع فرص التعاقد مع المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي بسبب خلافات في الساعات الماضية حول الصلاحيات والضمانات التي سيحصل عليها.

وقرر الريال التخلي عن لوبيتيغي بعد يوم من الخسارة المذلة التي تلقاها الفريق 5-1 أمام مضيفه وغريمه اللدود برشلونة في قمة مباريات المرحلة العاشرة لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم أمس الأحد.

وعانى لوبيتيغي من وقت عصيب مع ريال مدريد، وسيكون عام 2018 الأصعب في حياته بعد إقالته من تدريب المنتخب الإسباني قبل يومين من انطلاق كأس العالم.

وحقق المدرب الإسباني نتائج مخيبة مع النادي الملكي، ويرحل عن الفريق وهو يحتل المركز التاسع بعد مرور عشر جولات من المسابقة، بفارق سبع نقاط خلف برشلونة.

ولم يعرف النادي الملكي طعم الفوز في آخر خمس مباريات بالدوري الإسباني، حيث تعادل في واحدة وخسر في أربع.

ومن المقرر أن يشرف سولاري على النادي الملكي خلال مباراته أمام مضيفه مليلية، أحد أندية الدرجة الثالثة بعد غد الأربعاء في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس ملك إسبانيا.

المصدر : وكالات