البرسا ينجح بأول الاختبارات دون ميسي وصلاح يتعملق

BARCELONA, SPAIN - OCTOBER 24: Lionel Messi of Barcelona and his son Thiago Messi Roccuzzo looks on during the Group B match of the UEFA Champions League between FC Barcelona and FC Internazionale at Camp Nou on October 24, 2018 in Barcelona, Spain. (Photo by David Ramos/Getty Images)

وضع برشلونة قدما في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي في المجموعة الثانية بالمسابقة القارية، بفوزه بهدفين دون رد على ضيفه إنتر ميلان في الجولة الثالثة للمجموعة، التي شهدت أيضا تعادل توتنهام 2-2 مع مضيفه آيندهوفن الهولندي.

وانفرد الفريق الكتالوني بصدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، ومتفوقا بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه الإنتر، بينما حصد توتنهام وآيندهوفن أول نقطة لهما في المجموعة، ليحتلا المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وأمام أنظار الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي جلس في مدرجات ملعب "الكامب نو" بعد معاناته من إصابة بالغة في ذراعه اليمنى ستبعده عن الملاعب قرابة ثلاثة أسابيع، حافظ برشلونة على انطلاقته النموذجية في دوري الأبطال، ليطمئن جماهيره على جاهزيته التامة لمواجهته المرتقبة أمام ضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو الكرة الإسبانية الأحد المقبل.

وسجل هدفي البرسا رافينيا الكانتارا (32) وجوردي ألبا (83).

undefined

وفي المجموعة الثالثة، قاد الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول إلى الفوز برباعية نظيفة على ضيفه النجم الأحمر الصربي، بعد إحرازه هدفين في المباراة.

وسجل رباعية "الريدز" البرازيلي روبرتو فيرمينو (20)، وصلاح (45 و51 من ركلة جزاء) وساديو ماني (80).

undefined

وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها، أنقذ الأرجنتيني أنخيل دي ماريا فريقه باريس سان جيرمان من الخسارة أمام نابولي الإيطالي، ليتعادل الفريقان 2-2.

تقدم لورينزو إنسيني لنابولي (29)، ثم تعادل ماركو روي مدافع نابولي لسان جيرمان بعدما سجل هدفا بالخطأ في مرماه (61)، وعزز درايس ميرتينز النتيجة لنابولي بالهدف الثاني (78)، ثم خطف دي ماريا هدف التعادل للنادي الباريسي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع. 

وبهذه النتائج رفع ليفربول رصيده إلى ست نقاط في المركز الأول، ونابولي إلى خمس نقاط في المركز الثاني، بينما رفع سان جيرمان رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث، وتجمد رصيد النجم الأحمر عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

undefined

بدوره حافظ دورتموند على انطلاقته المثالية في البطولة القارية الأم بتحقيقه فوزا كبيرا برباعية نظيفة على ضيفه أتلتيكو مدريد، ضمن المجموعة الأولى التي شهدت أيضا تعادل كلوب بروج البلجيكي 1-1 مع ضيفه موناكو.

وانفرد دورتموند بصدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه الأتلتي، في حين حصل موناكو وبروج على أول نقطة لهما في المجموعة ليحتلا المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وسجل رباعية "الجراد الأصفر" أكسيل فيتسيل (38)، ورافاييل غورويو (73 و89) وجادون سانشو (84).

وبتلك النتيجة، واصل دورتموند سلسلة انتصاراته بعدما حقق فوزه السادس في مختلف المسابقات، وبات على أعتاب التأهل إلى الأدوار الإقصائية في المسابقة، حيث يحتاج إلى الفوز مرة أخرى على أتلتيكو مديريد في الجولة القادمة لضمان الظفر بإحدى تذكرتي الصعود إلى دور 16 مبكرا.

undefined

من جهته عزز بورتو البرتغالي صدارته للمجموعة الرابعة في البطولة عقب فوزه الثمين 3-1 على مضيفه لوكوموتيف موسكو. وشهدت المجموعة أيضا تعادل غلطة سراي مع ضيفه شالكه دون أهداف.

وبذلك ارتفع رصيد بورتو إلى سبع نقاط في الصدارة بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه شالكه، في حين احتل غلطة سراي المركز الثالث بأربع نقاط، وظل لوكوموتيف في قاع الترتيب بلا نقاط.

وسجل أهداف الفريق البرتغالي موسى ماريغا (26 من ركلة جزاء) وهيكتور هيريرا (35) وخيسوس كورونا (47)، بينما سجل هدف الفريق الروسي أنتون ميرانشوك (38).

المصدر : وكالات