لاعب ألافيس: الحكم فيلانويفا سدد دينا لبرشلونة

BARCELONA, SPAIN - JANUARY 28: Lucas Digne of Barcelona battles for posession with Víctor Laguardia of Alaves during the La Liga match between Barcelona and Deportivo Alaves at Camp Nou on January 28, 2018 in Barcelona, . (Photo by David Ramos/Getty Images)
المدافع لاغوارديا انتقد عدم احتساب ضربة جزاء ضد برشلونة (غيتي)

استبد الغضب بلاعبي ألافيس بعد هزيمة فريقهم 2-1 أمام برشلونة في ملعب كامب نو أمس الأحد ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم، وعدم حصولهم على ركلة جزاء طالبوا بها قبيل نهاية المباراة.

وتقدم الضيوف مبكرا عن طريق هدف السويدي يون جيديتي في الدقيقة 23، ثم تقدم أصحاب الأرض لاحقا بهدفين متأخرين حملا توقيع لويس سواريز وليونيل ميسي، قبل أن يلمس صامويل أومتيتي كرة سددها منير الحدادي في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وسدد الحدادي المعار إلى ألافيس من برشلونة الكرة باتجاه مرمى أصحاب الأرض، لكنها لمست ذراع أومتيتي، وبكل قوة طالب الزوار بركلة جزاء، لكن الحكم إيناسيو إيغليسياس فيلانويفا لم يهتم بمطالبتهم.

وأشار مدافع ألافيس فيكتور لاغوارديا إلى أن حكم المباراة هو نفس الحكم الذي حرم برشلونة من هدف واضح في مواجهة فالنسيا عندما تجاوزت كرة ميسي خط المرمى، وقال "الآن يتعادل الطرفان برشلونة وإيغليسياس فيلانويفا".

وقال جيديتي صاحب هدف الضيوف عن المخالفة التي أهملها الحكم "تحدثت إلى زملائي في الفريق والكل يجمع على أنها لمسة يد واضحة تماما.. بالنسبة لي استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد أمر ضروري في إسبانيا".

ورد مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي على ادعاء الزوار قائلا "يقولون إنها لمسة يد.. ولكني -حسب موقعي بالتأكيد- أعتقد أنها غير مقصودة.. لم يكن بوسع أومتيتي القيام بشيء حيال الكرة سوى قطع
ذراعه.. بالنسبة لي اللمسة غير مقصودة، لكن كل طرف سينظر دائما إلى الأمر من وجهة نظره الخاصة".

المصدر : رويترز