إشبيلية يسقط أتلتيكو مدريد وفوز صعب لفالنسيا

Soccer Football - Spanish King's Cup - Atletico Madrid vs Sevilla - Quarter-Final - First Leg - Wanda Metropolitano, Madrid, Spain - January 17, 2018 Sevilla’s Joaquin Correa celebrates scoring their second goal REUTERS/Sergio Perez
كوريا سجل هدف الفوز لإشبيلية في الوقت القاتل (رويترز)
وضع إشبيلية اليوم الأربعاء قدما في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، عقب فوزه المثير 2-1 على مضيفه أتلتيكو مدريد في ذهاب ربع نهائي المسابقة، الذي شهد أيضا فوزا صعبا لفالنسيا على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بالنتيجة ذاتها.

وفي العاصمة الإسبانية مدريد تقدم الأتلتيكو بهدف حمل توقيع نجمه دييغو كوستا (73)، قبل أن يتعادل إشبيلية بهدف جاء عبر النيران الصديقة (79).

قبل أن يستغل الفريق الأندلسي حالة الارتباك التي طغت على أداء الأتلتيكو بعد هدف التعادل، ليضيف خواكين كوريا الهدف الثاني للضيوف (88).

وبتلك النتيجة، بات الطريق مفروشا بالورود أمام إشبيلية للصعود إلى المربع الذهبي للبطولة، حيث يكفيه التعادل أو حتى الخسارة بهدف نظيف في مباراة العودة التي ستقام بملعبه الأسبوع المقبل لحجز بطاقة التأهل إلى الدور قبل النهائي.

undefined

في المقابل، أصبح يتعين على أتلتيكو مدريد الفوز بهدفين نظيفين، أو بفارق هدف شريطة تسجيله أكثر من هدفين من أجل استمرار مسيرته في المسابقة.

في المباراة الثانية، قلب فالنسيا تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه ألافيس إلى فوز 2-1.

تقدم ألافيس بهدف سجله روبين سوبرينو (66) قبل أن يعادل البرتغالي غونزالو غويديس (73).

وبعد طرد الحكم للاعب ألافيس أدريان ديغويز بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية (77)، استفاد أصحاب الأرض من النقص العددي وسجل رودريغو مورينو هدف الفوز بالمباراة (82).

بهذه النتيجة، تأجل حسم التأهل إلى مباراة العودة التي ستقام بين الفريقين الأسبوع المقبل على ملعب ألافيس، حيث يكفي فالنسيا التعادل بأي نتيجة للعبور إلى الدور قبل المقبل، بينما بات ينبغي على ألافيس الفوز بهدف نظيف على الأقل، أو بفارق هدفين إذا أراد استمرار مغامرته في  المسابقة.

المصدر : وكالات