إيكدال.. رقم قياسي في عدد الإصابات

ألبين إيكدال خلال إصابته في مواجهة مع غلادباخ بالدوري موسم 2016/2017
أحيانا يصاب لاعب مرة فيغيب شهورا طويلة، لكن الغريب في حالة اللاعب خط الوسط السويدي ألبين إيكدال أن إصاباته  تتكرر منذ قدومه لهامبورغ الألماني صيف 2015. ويتساءل ألمان: ربما هذا اللاعب هو الأضعف بالبوندسليغا؟ 

في المباراة التجريبية لفريق هامبورغ مع فرايبورغ (1-1) الأحد الماضي في بلدة "لا يينا دي لا كونسيبسيون" بمنطقة الأندلس بإسبانيا، تعرض السويدي ألبين إيكدال، لاعب خط وسط هامبورغ لتمزق بالأربطة الداخلية للكاحل، مما سيجبره على الاستراحة لمدة قد تصل لأربعة أسابيع. 

وتساءل موقع بيلد الألماني عما إذا كان إيكدال هو "أضعف اللاعبين بنية" في الدوري الألماني، فهذه هي المرة الـ16، التي يغيب فيها اللاعب عن فريقه بسبب الإصابة منذ مجيئه إلى هامبورغ قبل عامين ونصف.

تعرض لكل أنواع الإصابات
وقد بلغ مجموع غيابه حتى الآن 283 يوما، وفاتته 37 مباراة، أي أكثر من موسم كامل بالدوري الألماني (34 مباراة)، وسيرتفع العدد بالتأكيد. 

ويوضح موقع بيلد أن هناك شعورا بأن اللاعب تعرض لكل إصابة ممكنة "سواء جرح قطعي في الظهر بعد السقوط في صالة الديسكو أو قطع في العضلة الضامة بأعلى الفخذ، أو كدمات مختلفة، أو إصابات بالبدن، أو تمزق العضلات أو حتى الإنفلونزا". 

وحسب جدول نشره موقع بيلد لإصابات اللاعب ظهر أن أطول مدة غياب له في الـ16 مرة كانت 105 أيام، فاتته فيها 10 مباريات، في الفترة بين قرب نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2015 والأسبوع الأول من فبراير/شباط 2016.

المصدر : دويتشه فيله