برشلونة يستعد ليوفنتوس بخماسية بمرمى إسبانيول

Soccer Football - Spanish La Liga Santander - Barcelona vs Espanyol - Barcelona, Spain - September 9, 2017 Barcelona’s Lionel Messi celebrates scoring their second goal with Jordi Alba REUTERS/Albert Gea

قاد اليوم السبت النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة للانفراد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد أن سجل ثلاثة أهداف في الفوز الكاسح على إسبانيول بخماسية نظيفة في المرحلة الثالثة من المسابقة.

وتلقى ريال مدريد صفعة جديدة في المراحل الأولى من رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الإسباني وسقط في فخ التعادل الثاني على التوالي بتعادله المفاجئ 1-1 مع ضيفه ليفانتي، كما تعادل أتلتيكو مدريد مع مضيفه فالنسيا سلبيا، فيما تغلب إشبيلية على ضيفه إيبار بثلاثية نظيفة.

وعلى ملعب كامب نو، تقمص ميسي دور البطولة وسجل ثلاثة أهداف (25 و35 و67)، وتكفل جيرارد بيكيه بتسجيل الهدف الرابع (87)، قبل أن يختتم لويس سواريز التسجيل في الوقت بدل الضائع.

وحقق برشلونة فوزه الثالث على التوالي لينفرد بصدارة جدول الترتيب برصيد تسع نقاط، وتجمد رصيد إسبانيول عند نقطة واحدة في المركز الخامس عشر.

undefined

وحاز ميسي لقب هاتريك للمرة الـ27 له في الدوري الإسباني والهاتريك رقم 42 في مسيرته الكروية، 38 مرة مع برشلونة، وأربعا مع المنتخب الأرجنتيني، كما سجل الهدف رقم 354 له في الليغا.

ويتصدر ميسي قائمة هدافي الليغا بخمسة أهداف بعد أن سجل هدفي الفوز في شباك ديبورتيفو ألافيس في الجولة الماضية.

وشهدت المباراة الظهور الأول للنجم الفرنسي الصاعد عثمان ديمبلي مع برشلونة منذ انتقاله للفريق قادما من بوروسيا دورتموند قبل أيام لإغلاق فترة الانتقالات الصيفية مقابل نحو 147 مليون يورو.

وشارك ديمبلي في الدقيقة 68 بدلا من جيرارد دولوفيو، وصنع الهدف الخامس لسواريز في الثواني الأخيرة.

undefined

وعلى ملعب رامون سانشيز بيزخوان تقدم البرازيلي باولو هنريكي بهدف لإشبيلية (47)، ثم أضاف الفرنسي وسام بن يدر الهدف الثاني (76) وتكفل مانويل نوليتو بتسجيل الهدف الثالث (92).

الفوز رفع رصيد إشبيلية إلى سبع نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد إيبار عند ثلاث نقاط في المركز الثالث عشر.

المصدر : وكالات