نابولي ويوفنتوس.. صراع محتدم على صدارة الكالتشيو

كومبو يوفنتوس ونابولي

رفض ماوريسيو ساري مدرب فريق نابولي الإفراط في التباهي بعد فوز فريقه 4-1 على مضيفه لاتسيو في المرحلة الماضية لبطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، وهو الفوز الذي جعل الفريق في صدارة المسابقة حاليا بعد أن سجل 19 هدفا في خمس مباريات.

ويتصدر نابولي ترتيب البطولة بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه يوفنتوس (حامل اللقب)، حيث حصد كل منهما 15 نقطة،  قبل أن يخوضا المرحلة السادسة للبطولة غدا السبت.

ومن غير المرجح أن يشكل سبال -الصاعد حديثا- تهديدا حقيقيا على ضيفه نابولي عندما يلتقيان غدا، في حين يصطدم يوفنتوس بضيفه تورينو الذي لم يخسر حتى الآن، في ديربي مدينو تورينو.

وقال ساري "نتصدر الدوري مع يوفنتوس، ولكننا لم نلعب سوى خمس مباريات فقط. أثنيت على اللاعبين (بعد الفوز على لاتسيو)، ولكن هذا كل ما في الأمر".

undefined

وكان ماسيمليانو أليغري مدرب "اليوفي" سعيدا بالأداء الجيد الذي قدمه لاعبا خط الوسط الجديدين رودريغو بينتانكور وبليس ماتويدي خلال فوز الفريق 1-صفر على ضيفه فيورنتينا في المرحلة الماضية، ولكنه ألمح إلى تطور نابولي خاصة أنه ظل محافظا على تشكيلته منذ الموسم الماضي.

ويتطلع الفريقان لتعزيز حالتهما المعنوية قبل الانتقال لمنافسات دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل، حيث يهدفان لتعويض نتائجهما في مبارياتهما الافتتاحية، فقد خسر نابولي 1-2 أمام شاختار دونيتسك الأوكراني، بينما سقط يوفنتوس أمام مضيفه برشلونة بثلاثية نظيفة.

undefined

ويفتتح روما برنامج مباريات السبت عندما يستضيف أودينيزي، حيث يحتل فريق العاصمة المركز السابع بتسع نقاط، ويمكنه زيادة عدد النقاط خاصة أن لديه مباراة مؤجلة أمام سامبدوريا.

وتعادل إنتر مع مضيفه بولونيا 1-1 في المرحلة الماضية بعد الفوز في مبارياته الأربع الأولى بالمسابقة، ليتراجع للمركز الثالث بـ13 نقطة.

undefined

ويستضيف إنتر فريق جنوى بعد غد الأحد، في حين يحل ميلان ضيفا على سامبدوريا في اليوم نفسه.

وتستكمل مباريات الأحد:

فيرونا-لاتسيو

كالياري-كييفو 

كروتوني- بينيفينتو

ساسولو-بولونيا

فيورنتينا-أتلانتا

المصدر : وكالات